أحمد عز يردد أيقونة فيلم الممر أمام السيسي: "إلبسوا المموّه بيخافوا منه"

صورة

ردد الفنان أحمد عز خلال حديثه أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إحدى الجمل الشهيرة التي تعتبر أيقونة لفيلم الممر وهي: "إلبسوا المموّه بيخافوا منه"، وذلك أثناء مشاركة أبطال فيلم الممر، اليوم الأحد، في ندوة تثقيفية للقوات المسلحة المصرية.

وتشير كلمة "المموه" إلى الملابس العسكرية التي يرتديها الجنود والضباط وقت الحرب، ويكون عليها أشكال مختلفة برسومات داكنة.

وتابع الفنان أحمد عز خلال حديثه في الندوة: "إذا كنا خلصنا جيشنا من بدري واتجهنا لمجال التمثيل، لكن كل واحد فينا لو أتيحت له الفرصة يرتدي الزي العسكري تاني هيكون شرف وفخر لينا"، موضحا أن أبطال الفيلم تدربوا في وحدات الصاعقة المصرية، وأضاف: "الرجالة قاموا معانا بالواجب وزيادة".

وتابع: "الفيلم أكد أن الشعب المصري وجيشه كيان واحد، لا ينفصل، وأحب أنهي كلمتي بجملة من الفيلم انتشرت على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وهي: إلبسوا المموه بيخافوا منه".

ولاقى حديث الفنان أحمد عز، تفاعلا كبيرا من الحاضرين في الندوة، والذين صفقوا له كثيراً، وكان من بينهم السيسي، والمشير محمد حسين طنطاوي.

وكان الفنان أحمد عز قد قال جملة "إلبسوا المموه بيخافوا منه" خلال فيلم الممر، وهو يوجه حديثه لأفراد المجموعة القتالية التي كانت تقوم بالمهمة التي دارت حولها أحداث الفيلم.

ومن جانبه، قدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الشكر لأبطال "فيلم الممر"، وقال إن "الفيلم كان رسالة جميلة جدا للمصريين، وأداء كل من شارك كان يعكس روحا مصرية تتكلم".

وأشار السيسي إلى أن فيلم الممر عكس كل شرائح المجتمع المصري وروح مصر في وقت الحرب، وأكد أن أداء كل المجموعة التي شاركت في الفيلم كان أكثر من رائع، متوقعاً أن يقوم المخرجين والمنتجين بتكرار التجربة مستقبلاً.

شاهد فيديو كلمة الفنان أحمد عز عن فيلم الممر:

طالع أيضاً:

بالفيديو.. ماذا قال السيسي عن فيلم الممر ودور المجند الصعيدي؟

تويتر