"أبل" تستعد لطرح هاتفها الذكي الجديد "آي فون 13"

رغم أنه لم يمر سوى شهور قليلة على طرح أحدث هواتف شركة أبل" الأميركية للإلكترونيات "آي فون 12" للبيع، بدأت "أبل" الاستعداد لطرح الجيل الجديد من هذه الهواتف "آي فون 13"، وإن لم يتحدد الاسم الذي يمكن إطلاقه عليه بشكل نهائي بحسب موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.
ويقول خبير أسواق التكنولوجيا، مينج تشو كو، إن "أبل" تعتزم  طرح ثلاث فئات من الهاتف الذكي، وستكون "آي فون 13" و"آي فون 13 ميني" و"آي فون 13 برو ماكس"، في حين لم تحدد "أبل" موعد طرح الجهاز الجديد.

ويقول موقع "سي نت دوت كوم" إن "أبل" لم تقدم أي إشارة إلى توقيت الإعلان عن الهاتف الجديد. واستناداً إلى تاريخ "أبل" فإنه يمكن التنبؤ بتوقيت مؤتمرات الكشف عن هواتف "آي فون". وفي حين غيرت جائحة فيروس كورونا المستجد أسلوب "أبل" في تقديم منتجاتها، خلال العام الماضي، حيث خلا مؤتمرها، في سبتمبر الماضي، للمرة الأولى منذ ثماني سنوات، من تقديم جيل جديد من هاتف "آي فون"، لكن من المحتمل أن تعود الشركة إلى طريقتها المعتادة خلال العام الجاري.

وبحسب المحلل، كو، فإنه من الممكن الكشف عن "آي فون 13" خلال سبتمبر المقبل.

واعتادت "أبل" عقد مؤتمر الكشف عن منتجاتها الجديدة أيام الأربعاء أو الخميس من أي أسبوع، ثم تقوم بطرح الأجهزة الجديدة للبيع بعد الكشف عنها بأسبوع أو أسبوع ونصف الأسبوع، وعادة ما يتم طرح هواتف "آي فون" الجديدة يوم الجمعة من الأسبوع، وفي الأسبوع الثالث من سبتمبر من العام.

طباعة