بمبلغ 489 ألف دولار.. بيع الخروف الأعلى سعراً بالعالم في اسكتلندا

تم بيع خروف في اسكتلندا، من نوع "تيكسل"، يبلغ من العمر ستة أشهر، مقابل سعر يعد الأعلى في العالم.

والخروف، الذي يحمل اسم "دابل دياموند" (الجوهرة المزدوجة) بيع بمبلغ 489 ألف دولار، ليتفوق سعره على ثمن سيارة "فيراري" أو ساعة "رولكس" أو سعر منزل لأسرة كاملة، بحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية.

وتمت تربية الكبش الصغير داخل مزرعة صوف في شيشاير بالمملكة المتحدة، على يد المربي تشارلي بودن وعائلته، ومع ذلك، فإن سلالة "تيكسل" موطنها الجزيرة الهولندية التي تحمل الاسم نفسه، وهي منطقة معروفة بإنتاج لحم الضأن الخالي من الدهون، وكذلك الصوف الفائق النعومة لغزل الجوارب.

وبخلاف حالته الوراثية الممتازة، فإن ما ساعد على بيع الخروف بذلك السعر العالي، هو التوقيت الحالي، وهو موسم التزاوج، إذ يخطط أصحابه الحاليون وهم مجموعة من مربي الخراف في اسكتلندا، لاستخدام "دابل داياموند" في التكاثر مع إناث أخرى ثمينة.

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية "تيكسل شيب"، جون ييتس، عن عرض البيع المذهل: "سيبدو هذا بالنسبة لكثير من الناس كأنه ثمن باهظ للخروف".

وأوضح ييتس أن سلالة "تيكسل"، هي "قمة صناعة تربية الأغنام" في المملكة المتحدة، موضحاً أنها تشكّل نحو 30% من جميع الحملان المولودة في الدولة المنتجة للصوف كل عام.

وحطم سعر الخروف "دابل دياموند" الرقم القياسي السابق، الذي تم تسجيله في المزاد نغسه في لاناركشاير باسكتلندا عام 2009، عندما تم بيع الخروف المسمى "Garngour Craftsman" مقابل 293 ألف دولار أميركي.

طباعة