بكلفة فاقت المليار.. حفل زفاف يثير الجدل في سورية

أثار حفل زفاف أقيم  لزين العابدين ابن سفير سورية في الهند رياض عباس، والإعلامية سالي ابنة وزير شؤون الرئاسة في سورية منصور عزام، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتناقل ناشطون وصفحات سورية على موقع "فيس بوك" منشورات حول "تكاليف فلكية للزفاف"، وسط اتهامات بـ"البذخ"، حيث تم تناقل أرقام وصلت إلى نحو مليوني دولار (مليار و200 مليون ليرة سورية تقريباً) كتكاليف لحفل الزفاف الذي أقيم في منتجع يعفور قرب دمشق.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن مطربين عديدين من لبنان شاركوا في إحياء الزفاف، بالإضافة إلى فرقة رقص روسية، كما شهد الحفل بذخاً كبيراً على الأطعمة و السيجار، وسط حضور عدد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين.

وكان قد افتتح الحفل بعزف "النشيد الوطني"، وتخلّله ترديد لهتاف "بالروح بالدم نفديك يا بشار"، وقدّمت خلاله هدايا ثمينة للعروسين، كان أغلاها "تاج من الماس"، من قبل النائب في مجلس شعب النظام براء القاطرجي للعروس.

و تساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مصدر الأموال التي صرفت في الحفل، خاصة أن أعلى راتب سوري لأكبر موظفي الدولة يراوح بين 100 و150 دولار في الشهر، وباعتبار أن والدي العروسين موظفان لدى الدولة.

بدوره، نفى العريس زين عباس كل ما تم تداوله، وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي رده الذي جاء تحت عنوان: "اتمنى من أهلي وأصدقائي و أحبتي نشر الحقيقة"، موضحاً أن "الشيء الوحيد الذي حصل من كل أكاذيبكم انه كان هناك زفاف".

 


 

 

تويتر