%10.5 زيادة في عدد نزلاء فنادق أبوظبي خلال أغسطس

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 10.5 في المائة خلال شهر أغسطس 2018 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بحسب دائرة الثقافة والسياحة.

وأكدت الدائرة أن نتائج شهر أغسطس تؤكد الزخم السياحي المصاحب الذي قدمه "موسم صيف أبوظبي"، حيث تمضي الإمارة قدماً نحو تجاوز عدد النزلاء القياسي المسجل في العام الماضي، والذي بلغ نحو 5 ملايين نزيل.

واستقبل 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في أبوظبي 477 ألفا و606 نزلاء خلال شهر أغسطس، بزيادة 45 ألف نزيل عن الشهر ذاته من العام الماضي، فيما ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية بنسبة 5.8 في المائة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري ليصل إجمالي عدد النزلاء إلى أكثر من 3.31 مليون نزيل فندقي.

وسجلت الوجهة السياحية نمواً في غالبية أسواقها الخارجية الرئيسية خلال شهر أغسطس، وحافظت الصين على صدارتها لقائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة من ناحية عدد النزلاء الصينيين بمنشآتها الفندقية والذي ارتفع بنسبة 9 في المائة تقريباً خلال شهر أغسطس وبما يزيد عن 13 في المائة في الأشهر الثمانية الأولى مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017.

وجاءت الهند في المركز الثاني مع نمو عدد النزلاء الهنود بنسبة 22 في المائة خلال شهر أغسطس، بينما ازداد عدد النزلاء السعوديين للشهر الثالث على التوالي حيث بلغت نسبة النمو 24 في المائة في شهر أغسطس و6.1 في المائة في الفترة من يناير إلى أغسطس 2018.

واستمر السوق الأميركي في أدائه القوى مع زيادة عدد النزلاء من الولايات المتحدة بنسبة 35 في المائة خلال شهر أغسطس، و26 في المائة في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري وسجل عدد النزلاء من المملكة المتحدة نمواً بنسبة 3.6 في المائة وبنسبة 8 في المائة منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر أغسطس.