على خلفية التوترات السياسية بينهما...بريطانيا تطالب روسيا بضمانات لأمن مشجعيها خلال كأس العالم

طالب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم، موسكو بضمانات لأمن المشجعين البريطانيين الذين يريدون حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا هذا الصيف.

وقال جونسون امام لجنة برلمانية "يعود الى الروس ضمان امن المشجعين البريطانيين الذين سيتوجهون الى روسيا. من واجبهم بموجب عقد الفيفا ان يولوا انتباها لكل المشجعين" مؤكدا انه في الوقت الراهن "لا تعتزم لندن ثني الناس عن التوجه الى هناك".

وتابع وزير الخارجية البريطاني ان "التحدي الذي اطلقه للسلطات الروسية هو ان تثبت ان البريطانيين ال24 الفا الذين يعتزمون حضور مباريات كأس العام سيعاملون بشكل جيد وسيكونون في امان" مكررا ان الكرملين يقف وراء تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في 4 مارس في سالزبري.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية غيرت قبل اسبوع توجيهاتها للمسافرين الراغبين في التوجه الى روسيا بعد اعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عقوبات ضد موسكو بينها طرد 23 دبلوماسيا روسيا.

وكتبت الخارجية البريطانية آنذاك على موقعها الالكتروني "بسبب التوترات السياسية المتزايدة بين بريطانيا وروسيا، يجب توخي الحذر وتجنب التعليق علنا على التطورات السياسية الاخيرة".

 

 

تويتر