استعادة مجوهرات بـ4 ملايين يورو سرقت من فندق في باريس

تمت أمساستعادة مجوهرات تقدر قيمتها بأكثر من أربعة ملايين يورو، كانت سُرقت خلال عملية سطو جريئة نفذتها عصابة مكونة من خمسة أشخاص الأربعاء، واستهدفت فندق شهير في باريس، وفق ما أعلن مصدر قريب من الملف.

واستعاد المحققون المجوهرات بفضل تمكّن الشرطة الفرنسية من القبض على ثلاثة من أفراد العصابة في مسرح الجريمة، فيما لاذ اثنان بالفرار ولا يزال البحث عنهما مستمراً، وفقاً لمصادر في الشرطة.

وقال المصدر القريب من الملف مساء إنّه «تم العثور على مجموعة المجوهرات المسروقة داخل كيس» صادره عناصر الشرطة، من دون أن يوفر تفاصيل اضافية.

وقدّر مصدر قضائي قيمة المجوهرات المسروقة بـ«أكثر من أربعة ملايين يورو».

وكان اللصوص الخمسة وصلوا حاملين الفؤوس إلى الفندق في ساحة فاندوم في باريس حوالى الساعة السادسة والنصف مساء (17:30 ت غ) وبدأوا بتحطيم واجهات الطابق الأرضي والاستيلاء على المجوهرات المعروضة هناك. لكن أفراد الشرطة تمكنوا من القبض على ثلاثة من أفراد العصابة.

وأثنى وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب على «مهنية رجال الشرطة»، معتبراً انهم «اعطوا صدقية لهذه القوة».

وقال عامل في الفندق انهم «سمعوا أصواتاً قوية وكانت هناك جلبة في الشارع»، مشيراً إلى أن «المارة احتموا في الفندق. لم نعرف ما الذي يحدث حتى أخبرنا أحدهم أن هناك عملية سرقة».

وكانت ساحة فاندوم بواجهاتها الزجاجية الفخمة مسرحاً للعديد من عمليات السرقة الكبيرة في وضح النهار.

في آذار (مارس) العام 2016 استولى لصّان على مجوهرات من إحدى العلامات التجارية الفاخرة، بقيمة 6 ملايين يورو، بعد تهديد الموظفين بمسدس وقنبلة. ولاحقاً تم توجيه اتهام لثلاثة اشخاص بهذه القضية.

لكن العملية الأشهر كانت في تشرين الأول (أكتوبر) 2016 ضد نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان عندما تمكن لصوص يرتدون زي الشرطة من الوصول لجناحها الفندقي وتهديدها بمسدس وسلبها مجوهرات بقيمة تسعة ملايين يورو.

وأثناء فرار أحد اللصوص من موقع السرقة على دراجة هوائية أوقع صليباً مرصعاً بالألماس قيمته 30 ألف يورو وجده أحد المارة بعد ساعات، وتعد هذه القطعة الوحيدة التي تم استرجاعها من المسروقات.

تويتر