إنجاز 93% من مشروع تطوير طريق الذيد

صورة
أنجزت هيئة الطرق و المواصلات في الشارقة 93% من مشروع تطوير طريق الذيد من التقاطع الخامس، حتى التقاطع السابع بتكلفة إجمالية بلغت 85 مليون درهم، وافتتاحه بشكل مرحلي أمام حركة السير والمرور، عبر أربعة مسارات للحركة المتجهة إلى مدينة الذيد.
 
وأكد رئيس الهيئة، المهندس يوسف صالح السويجي، حرص الهيئة على تنفيذ المشروعات الجديدة والمستقبلية لاستيعاب الحركة المرورية المتزايدة في الشوارع.
 
وقالت مدير إدارة مشاريع الطرق في الهيئة، المهندسة فاطمة الكتبي، إن عمليات التطوير شملت توسعة طريق الذيد القائم، ليصبح أربعة مسارات للسير، بعرض 15 متراً في كل اتجاه مع عمل أكتاف أسفلتية بعرض ثلاثة أمتار، وإنجاز طريق خدمي مكون من مسارين للسير بعرض 7.3 أمتار، وطول إجمالي يصل إلى 667 متراً، ويربط بين منطقتي البراشي والعطين على طريق الذيد الرئيس.
 
وأوضحت أنه جرى إنشاء طريق خدمي مفرد، من حارتين، بطول إجمالي يصل إلى 240 متراً، مع تنفيذ حارة للتسارع وأخرى للتباطؤ بطول 640 متراً، ما يساعد على نقل الحركة المرورية بصورة آمنة بين الطريقين الخدمي والرئيس، مشيرةً إلى أن الطريق الخدمي المفرد يربط محطة الوقود، ومجمع المباني التابعة لمؤسسة الإمارات العامة للبترول، ومدينة الشارقة الصحية الواقعة في منطقة مزيرعة بطريق الذيد المجاور.
طباعة