هيئة كهرباء ومياه دبي تسجل ارتفاعاً بنحو 6.6% في الحمل الذروي

أعلن سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن ارتفاع الحمل الذروي من الكهرباء في إمارة دبي خلال العام الجاري وحتى اليوم إلى 9074  ميغاواط، مقارنة مع 8516 ميغاواط للحمل الذروي السنوي في عام 2019، أي بزيادة قدرها 558 ميغاواط وما نسبته 6.6%، حيث تعد أعلى زيادة في الحمل الذروي منذ عام 2012.

وقال  الطاير: «من منطلق رؤيتنا كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، نسهم بشكل فعال في توفير الإمدادات المستمرة والمستقرة للكهرباء والمياه، حيث نعمل على دعم رؤية وخطط حكومة دبي الإستراتيجية الهادفة إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في إمارة دبي. وتؤكد الزيادة في الحمل الذروي في دبي انتعاش مختلف الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة. وتبلغ القدرة الإنتاجية للهيئة 11700 ميغاواط من الكهرباء و470 مليون غالون من المياه يومياً».

أضاف: «تواصل الهيئة العمل على رفع قدرتها الانتاجية من الكهرباء والمياه، وكذلك قدرة شبكات النقل والتوزيع بما يتواكب مع توسع المناطق العمرانية والاقتصادية في دبي. وتعتبر الهيئة واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية المتميزة في العالم وفق مقارنات معيارية مع مثيلاتها في الدول المتقدمة، حيث سجلت الهيئة تميزاً في الكفاءة والاعتمادية والاستدامة والإدارة المثلى للبنى التحتية من كهرباء ومياه. وقد حققت الهيئة نتائج منافسة للغاية حتى تفوقت على القطاع الخاص، متجاوزة في ذلك نخبة الشركات الأوروبية والأميركية في الكفاءة والاعتمادية، تمثل في خفض الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى 3.2% مقارنة مع نسبة 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. كما انخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه إلى نحو 6.6% مقارنة مع 15% في أميركا الشمالية. وحققت الهيئة رقماً عالمياً جديداً في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت متوسط 1.86 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام، مقارنة مع 15 دقيقة لدى أكبر شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

طباعة