أكدت أن السلال الرمضانية اختيارية في أسواق الإمارة

«اقتصادية دبي»: التلويح بالعصا الرقابية على المنشآت مرفوض

منافذ البيع في دبي ملتزمة بتثبيت أسعار السلع. تصوير: أسامة أبوغانم

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أن التلويح بالعصا الرقابية، وتشديد التفتيش على المنشآت التجارية في دبي غير مقبول لدى الدائرة، مشيرة خلال جولة لمسؤوليها على منافذ بيع رئيسة في الإمارة، أمس، إلى أن السلال الرمضانية في أسواق دبي اختيارية.

وتفصيلاً، نظم قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، جولة ميدانية لسوق الخضراوات والفواكه، ومنافذ بيع جمعية الاتحاد التعاونية، و«هايبر بنده»، وكارفور سيتي سنتر مردف، وسوبر ماركت اللولو، و«سبينيس». وقال مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي، إن «هدف الحملة هو حماية المستهلكين، والتنسيق الدائم مع منافذ البيع لتقديم المنتجات الاستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار معقولة وثابتة، خصوصاً في شهر رمضان المبارك».

من جانبه، قال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة وحماية المستهلك في الدائرة، عمر حمد بوشهاب، إن الزيارات الميدانية تهدف إلى تعريف المستهلكين والتجار بحقوق وواجبات كل منهما تجاه الآخر، والتأكد من توافر السلع والمنتجات في الأسواق ومراكز التسوق بالأسعار التي تتناسب مع دخول الفئات المختلفة لأفراد المجتمع، والتعاون مع منافذ البيع لضمان ثبات الأسعار، والشفافية في تقديم العروض الترويجية خلال الشهر الكريم. وأشار إلى أن السلال الرمضانية التي تقدمها منافذ البيع ضمن عروضها اختيارية في دبي، لضعف الإقبال عليها من قبل المستهلكين في السنوات الماضية»، مؤكداً أن التنسيق وروح التعاون بين الجهات التنظيمية في الدائرة ومنافذ البيع، هما الأساس الذي اتخذته الدائرة لحماية المستهلك، وأن التلويح بالعصا الرقابية، وتشديد التفتيش على المنشآت التجارية في دبي، غير مقبولين لدى الدائرة.

وأعرب بوشهاب عن ثقته بأن جميع الموردين ومنافذ البيع، يتحملون مسؤولياتهم في هذا الإطار، لتحقيق مصلحة المستهلكين والتجار. وأكد أن الدائرة ستستمر في التواصل مع المستهلكين والتجار في جميع منافذ البيع، للحفاظ على التوازن بين ارتفاع الأسعار وثباتها، لافتاً إلى تأكيد المسؤولين في منافذ البيع، على تثبيت أسعار السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية خلال شهر رمضان.

وذكر بيان صادر عن الدائرة، أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، طلب من منافذ البيع وضع إعلان خاص، بعنوان «كن على حق واعرف حقوقك كمستهلك»، صادر عن دائرة التنمية الاقتصادية، عند المخارج وفي أماكن بارزة، موضح فيه الرقم المجاني، والموقع الإلكتروني الذي يمكن التواصل من خلالهما مع المستهلكين.

تويتر