13 % من حوادث المرور في أبوظبي نتيجة عدم ترك مسافة

الشرطة ناشدت قائدي المركبات ضرورة ترك مسافة أمان كافية. من المصدر

كشفت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أن عدم التزام بعض السائقين بترك مسافة أمان بين المركبات، تسبب في وقوع 13% من الحوادث المرورية التي نتج عنها وفيات وإصابات خلال الثلث الأول من العام الجاري.

ودعا نائب مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في المديرية، المقدم الدكتور عبدالله السويدي، إلى ضرورة التزام السائقين بترك مسافة أمان كافية للسيطرة على مركباتهم، وإيقافها في الوقت المناسب في حالة توقف المركبة الأمامية بصورة مفاجئة، لافتاً إلى أن عدم الالتزام بترك مسافة الأمان بين المركبات مخالفته الغرامة المالية 400 درهم، وأربع نقاط مرورية على قائد المركبة.

وحذر قائدي المركبات الذين يقومون بمضايقة المركبات أمامهم والاقتراب منها إلى مسافة قريبة، وإجبار قائديها على إخلاء الطريق لهم، باستخدام الإضاءة العاكسة وآلة التنبيه باستمرار، والاقتراب منهم إلى مسافة قريبة، وتشويش تركيزهم بآلة التنبيه.

وأوضح أن مثل هذه المضايقات تؤدي إلى تشتيت تركيز قائد المركبة الأمامية، خصوصاً السائقين قليلي الخبرة، وقد يؤدي ذلك إلى وقوع حوادث الصدم الخلفي، لعدم مقدرة قائد المركبة على السيطرة عليها وإيقافها في الوقت المناسب، وما يترتب على ذلك من مخاطر.

وناشد قائدي المركبات، خصوصاً الشباب ضرورة الانتباه والتركيز والحرص على ترك مسافة أمان كافية خلف المركبات، وقاية لأنفسهم من الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات.

 

تويتر