«تاكسي دبي» تتعاون مع الشرطة لتوعية سائقي الأجرة

تعاونت مؤسسة تاكسي دبي مع مركز شرطة نايف، لتوعية سائقي مركبات الأجرة حول الحوادث والمخالفات المرورية، وطرق الحد منها.

وذكر مدير إدارة شؤون سائقي الأسطول في المؤسسة عمار بن تميم، أنه تم التنسيق مع مركز شرطة نايف لعمل محاضرة توعية عن القيادة الآمنة، تضمنت نقاطاً مهمة، منها: المسافة الآمنة، الصندوق الأصفر، عبور المشاة، السرعة الزائدة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المحددة في المناطق السكنية، تجاوز الإشارة الحمراء، التجاوز من اليمين، التحدث في الهاتف المتحرك، حزام الأمان، التأكد من السيارة قبل الخروج للعمل، إضافة إلى المخالفات المرورية الأكثر شيوعاً.. وهي تحميل وتنزيل الركاب دون إخطار مستخدمي الطريق.

وأكد بن تميم حرص المؤسسة على الاهتمام بتأهيل السائقين وإعدادهم قبل الشروع في قيادة المركبات، ويشمل هذا الإعداد تحلي السائقين بالأخلاق الحميدة في تعاملهم اليومي مع الركاب.

وأضاف أن السائقين الجدد والقدماء يخضعون لدورات تدريبية شاملة، ومكثفة، تستند إلى أرقى المناهج الحديثة المتبعة عالمياً في هذا المجال، بهدف تحسين أدائهم والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمونها للركاب من مختلف شرائح المجتمع، إضافة إلى تنظيم برامج توعية مع الجهات المختصة بثلاث لغات، هي العربية والإنجليزية والأوردية، تتضمن محاضرات وتطبيقات عملية حول أفضل ممارسات السلامة المرورية في أثناء القيادة، للحفاظ على سلامة السائقين والركاب ومستخدمي الطرق.

وذكر مدير مركز شرطة نايف المقدم عبدالله خادم سرور المعصم، أن هدف هذه الحملات هو تفعيل دور سائقي التاكسي في أمن المجتمع، لأن مهنته هي إحدى أقرب الوسائل التي يمكن تسخيرها للحد من وقوع الجريمة، بفضل وجود السائقين على الطرقات خلال 24 ساعة.

وتابع أن شرطة دبي تسعى للتواصل مع شركات مركبات الأجرة لتعريفهم بنوعية المخالفات والحوادث المرورية الأكثر شيوعاً عن طريق برامج وحملات توعية، وتفعيل الضبط المروري لتوفير طريق آمن وانسيابي لجميع مستخدمي الطريق.

طباعة