افتتاح «خليجي فرق الشطرنج» اليوم

من منافسة سابقة بين الإمارات والكويت. من المصدر
 
تفتتح اليوم في الساعة الخامسة من مساء اليوم بفندق فلورا غراند في دبي منافسات بطولة الخليج الرابعة لفرق الشطرنج التي يستضيفها اتحاد الإمارات للشطرنج خلال الفترة من 8 - 15 أكتوبر بمشاركة أربعة منتخبات خليجية هي قطر والبحرين والكويت بالإضافة إلى منتخب الإمارات.
ويحضر افتتاح البطولة إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج والدكتور سليمان الفهيم رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج وقناصل الدول المشاركة ومندوب عن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ورؤساء الأندية الشطرنجية وأعضاء مجالس إدارة الاتحاد والأندية.

 

وصل إلى البلاد صباح أمس منتخب الكويت برئاسة حسن رمضان رئيس الاتحاد الكويتي للشطرنج، كما وصل ظهر اليوم نفسه منتخب البحرين برئاسة صادق الغسرة نائب رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية، بينما وصل منتخب قطر مساءً برئاسة يوسف أحمد نائب رئيس الاتحاد القطري للشطرنج.

 

ويمثل منتخب الإمارات الأستاذ الدولي سالم عبدالرحمن والأستاذ الدولي عبدالله حسن وأساتذة الاتحاد الدولي جاسم عبدالرحمن وسعيد إسحاق ومروان عبدالوهاب.
وتقام البطولة وفقاً لنظام الدوري الكامل من دورين على مدار ستة أيام ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 90 دقيقة لأول 40 نقلة ثم 30 دقيقة حتى نهاية المبارة مع إضافة 30 ثانية لكل لاعب عن كل نقلة من بداية المباراة. يقوم بتحكيم البطولة الحكم الدولي الإماراتي سعيد الطاهر ويعاونه الحكم المحلي علي حسن راشد.
تويتر