العروبة بطل عُمان

  
حسم العروبة لقب الدوري العُماني لكرة القدم في نسخته الـ32، وذلك قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم بعد تعادله مع الطليعة 1-1، أول من أمس، في المرحلة التاسعة عشرة.


ورفع العروبة رصيده الى 41 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن ظفار اقرب منافسيه.

 

وهذا اللقب هو الثالث للعروبة منذ انطلاق المسابقة موسم 1976-1977 حيث سبق له ان فاز باللقب موسمي 1999-2000 و2001-.2002

 

ويحـــمل ظفار الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب تسع مرات يليه فنجا سبع مرات والنصـــر خمس مرات وصور وروي في مناسبتـــين ومسقط والاهلي وعمان مرة واحدة.

 

وشهـــدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا احتفل باللقـــب في نهاية اللقاء الذي لم يكـــن سهلا على العروبة بعد ان تقـــدم الطليعة بهدف يعقـــوب ريبع (16) قبل ان يحســـم البرازيلي رودريغـــو درع الدوري بعد ان ادرك التـــعادل (74) ليتســـاوى مع مواطنه اولسن لاعب العروبة ايضا في صـــدارة الهدفين برصيد تسعة اهداف.

 

وفي مباراة اخرى، فاز السيب على مسقط بهدف احرزه سلطان الفليتي (53)، ليرفع رصيد فريقه الى 29 نقطة ودخل بالتالي بقوة في الصراع على مركز الوصيف، فيما بقي مسقط عند 24 نقطة. وتستكمل مباريات المرحلة اليوم بلقاء النهضة والنصر وصور والوحدة.

 

وصعد الشباب وصحم الى الدرجة الاولى بعد فوز الاول على المضيبي 2-صفر في اياب المربع الذهبي لدوري الدرجة الثانية.

 

وكان الشباب فاز ذهابا بالنتيجة نفسها، بينما صعد صحم بعد تعـادله مع صحـار 2-2، ليصعد الاول الى دوري الاضواء بفارق الهدف الذي سجله خارج ملعبه بعد ان كان الطرفان قد تعادلا ذهابا 1-1 .

 

ويلعــب الشباب وصحم على لقب بطل الدرجة الثانية، بينما يلعب صحار والمضيبي على المركــز الثالث والفائز منهما يلعـــب ملحق مع عاشر دوري الدرجة الاولى.  
طباعة