تقديم موعد سباق الدراجات المائية في أبوظبي

   
قرر منظمو الجولة الخامسة من بطولة الإمارات للدراجات المائية المقررة على كاسر الأمواج في أبوظبي، تقديم موعد السباق يوما كاملا بحيث يقام يوم الجمعة المقبل بدلا من السبت.


ويقام السابق الساعة  الثالثة والنصف عصرا تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية. 


وشهدت سباقات الدراجات المائية طفرة كبيرة في السنوات الماضية في إمارة أبوظبي، خصوصا مع الاهتمام الكبير والتطوير المستمر من قبل نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، خصوصا أنها تعد إحدى أهم الرياضات على المستوى الشبابي وتشهد إقبالا كبـيرا في المشاركـة من مختلف الجنسيـات على أرض الدولـة.


ويشارك في السباق يوم الجمعة ست فئات مختلفة وسيقسم إلى مرحلتين أساسيتين، الأولى في الصباح الباكر في تمام التاسعة صباحا، وتنطلق المرحلة الثانية في الثالثة والنصف بعد الظهر، وهي المرحلة التي ستشهد التركيز الأكبر بحكم أنها النهائية والختامية في خامس جولات البطولة. واعلن المنظمون أن باب التسجيل في السباق يقفل يوم الخميس وسيتم احتساب غرامة مالية على أي دراجة متأخرة بعد هذا التوقيت، وسيتم تخصيص يوم الخميس أيضا من أجل الفحص الفني للدراجات المشاركة، والوقوف على أهليتها.


تغيير موقع السباق
ومن أجل أن يضمن النادي حضورا جماهيريا أكبر للجولة الخامسة فقد تم تغيير موقع السباق والذي كان في المنطقة المقابلة لمطعم السفينة على كاسر الأمواج، إلى شاطئ هيلتونيا من الناحية الثانية للكاسر، وعن التغيير يقول سالم الرميثي مساعد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية: تعودنا على أن يكون للجماهير رأي في جميع البطولات التي ينظمها النادي، وقد كانت جميع الآراء في الفترة الماضية تشير إلى أن تغيير موقع السباق سيتيح فرصة الحضور والمشاهدة لنسبة كبيرة من الجمهور، كما أننا سنطبق أيضا أحد أهم قوانين النظام الجديد والمتبع في الدراجات المائية (IJSPA)، والذي يفرض على أن تكون انطلاقة السباق من على الشاطئ مباشرة.