الأردن يستعيد توازنه ولبنان يواصل السقوط - الإمارات اليوم

الأردن يستعيد توازنه ولبنان يواصل السقوط

 
 استعاد الاردن توازنه بفوز ثمين على مضيفته تركمانستان 2-صفر يوم أمس  في عشق اباد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا .2010 وسجل وسيم البزور (33) وثائر البواب (84) الهدفين.

وكان الاردن خسر امام ضيفته كوريا الشمالية صفر-1 في عمان في الجولة الاولى، فعوض بفوزه ليكسب اول 3 نقاط في صراعه على احدى البطاقتين المؤهلتين للدور الحاسم. ويتخلف الاردن بفارق نقطة واحدة عن الكوريتين الجنوبية والشمالية، فيما تحتل تركمانستان المركز الاخير من دون رصيد بعدما منيت بخسارتها الثانية على التوالي. 

وتعادلت كوريا الشمالية مع جارتها كوريا الجنوبية صفر-صفر يوم أمس في شنغهاي الصينية، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الي نهائيات مونديال جنوب إفريقيا .2010 .
 
واقيمت المباراة في شنغهاي بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بعد خلافات بين الكوريتين على التقاليد المتبعة في اللقاءات الدولية، فارضاً عليهما رفع علميهما وإنشاد النشيد الوطني الخاص بكل منهما.

وكان يفترض اقامة اللقاء في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، وقد اقترح اصحاب الارض عدم رفع اي علم بسبب النزاع التاريخي المعروف بين الطرفين، وينطبق الامر عينه على النشيدين الوطنيين على ان يتم استبادل بهما أغنية كورية تقليدية.  وخسر منتخب لبنان امام مضيفه منتخب سنغافورة صفر-2 على الملعب الوطني في سنغافورة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا2010 .

وضمن المجموعة ذاتها فازت اوزبكستان على ضيفتها السعودية 3-صفر ايضا، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط، امام سنغافورة ولها 3 نقاط، وهو الرصيد عينه الذي تملكه السعودية الثالثة بفارق الاهداف، فيما بقي لبنان أخيراً من دون اي نقطة.
   
طباعة