ميتسو يصطحب 23 لاعباً إلى ســــــورية تحسباً للطوارئ - الإمارات اليوم

ميتسو يصطحب 23 لاعباً إلى ســــــورية تحسباً للطوارئ


 تغادر بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ظهر اليوم متوجهة الى العاصمة السورية دمشق لملاقاة المنتخب السوري بعد غد الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة الى مونديال كأس العالم .2010 وستقيم بعثة المنتخب الوطني في فندق «فور سيزون» القريب من ملعب العباسيين الذي سيستضيف المباراة.

ويتصدر المنتخب ترتيب المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط جمعها من الفوز على الكويت بهدفين نظيفين، ويأتي المنتخبان السوري والايراني في المركز الثاني ولكل منهما نقطة واحدة اثر تعادلهما السلبي في طهران، ويأتي المنتخب الكويتي في المركز الرابع دون نقاط.
 
ويرأس بعثة المنتخب محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة وتضم بجوار الجهاز الفني والإداري والطبي 23 لاعباً هم: ماجد ناصر وإسماعيل ربيع وعبيد الطويلة،  وراشد عبدالرحمن ومحمد قاسم وبشير سعيد وطارق حسن وعبيد خليفة ويوسف جابر وفارس جمعة وفايز جمعة وعبدالله مال الله وهلال سعيد ودرويش احمد وسبيت خاطر ومحمد إبراهيم وسيف محمد وأحمد دادا وإسماعيل مطر وفيصل خليل ومحمد الشحي وأحمد خليل وإسماعيل الحمادي.
 
وكان الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني للأبيض قد قرر استبعاد كل من صالح عبيد وحيدر الو علي بسبب الإصابة، كما قرر اصطحاب جميع اللاعبين معه الى سورية تحسباً لأي ظروف طارئة.
 
برنامج المنتخب
وحسب البرنامج المحدد من قبل الجهاز الفني للمنتخب واللجنة الفنية باتحاد الكرة، فإن المنتخب يسافر اليوم من مطار دبي في الثانية ظهراً على «طيران الإمارات» والوصول الساعة «الثالثة والنصف» بتوقيت سورية، «الخامسة والنصف» بتوقيت الإمارات إلى مطار دمشق، ثم أداء تدريب مسائي خفيف على إحدى الملاعب القريبة من فندق «فور سيزون».
 
ويوم غد الثلاثاء سيؤدي المنتخب مراناً اساسياً في الثانية والنصف بتوقيت سورية وهو نفس التوقيت الذي ستقام فيه المباراة، وسيقام التدريب على ملعب العباسيين الذي سيستضيف المباراة المرتقبة.
 
وسيكون يوم الأربعاء موعداً للقاء الذي تترقبه الجماهير الإماراتية والسورية وستقام المباراة في الثانية والنصف بتوقيت سورية «الرابعة والنصف بتوقيت الإمارات». وستعود بعثة المنتخب مساء الخميس المقبل، حيث تقلع طائرة المنتخب في الرابعة و50 دقيقة بتوقيت دمشق وستصل الى مطار دبي في التاسعة و40 دقيقة بتوقيت الإمارات.
 
وفدان إداري وإعلامي
ويرافق المنتخب الوطني الى سورية وفد إداري كبير من مسؤولي اتحاد الكرة يضم محمد بن دخان رئيس اللجنة الفنية والذي سافر الى دمشق أمس من اجل الاطمئنان على كل الترتيبات الخاصة بإقامة المنتخب ومواعيد التدريبات، وسعيد عبدالغفار امين السر المساعد وسليم سرور الشامسي وخالد المدفع عضوي مجلس ادراة الاتحاد.

ويضم الوفد الإعلامي المرافق للمنتخب كلاً من: عصام سالم ومنير رحومه من الزميلة «الاتحاد»، ومحمد جاسم والعوضي النمر من الزميلة «البيان»، وضياء الدين علي من الزميلة «الخليج»، وخالد صديق من «الإمارات اليوم».
 
إسماعيل جاهز للمباراة
وكان المنتخب قد اختتم استعداداته لمباراة سورية، أمس، حيث أدى المران الأخير قبل السفر، وركز ميتسو خلال المران الذي أقيم في السابعة مساءً على ملعب نادي النصر على تدريب اللاعبين على بعض الجمل التكتيكية والفنية التي سيطبقها الفريق في مواجهة سورية.
 
وشارك اسماعيل مطر في مران الأمس بعد ان تغيَّب عن تدريب السبت بسبب بعض الآلام التي شعر بها اللاعب في إصبع قدمه، وبذل الجهاز الطبي بقيادة الدكتور جلال الغالي طبيب المنتخب ويوسف سحلول المعالج الطبيعي مجهوداً كبيراً مع اللاعب من اجل علاجه. ويركز ميتسو على الوصول الى أفضل تشكيل يخوض به مباراة سورية، وتعد الجبهة اليمنى بمثابة الشغل الشاغل لميتسو ومعاونيه خصوصاً بعد استبعاد حيدر الو علي بسبب الإصابة وغياب فهد مسعود، وأصبح الخيار الوحيد المطروح امام الجهاز الفني هو لاعب الوصل طارق حسن.
 
وقال الدكتور جلال الغالي طبيب المنتخب ان لاعبي المنتخب تخلصوا من حالات الإرهاق التي عانوا منها بسبب مشاركاتهم مع أنديتهم في المسابقات الداخلية والخارجية. وأكد ان حالة اللاعبين البدنية والصحية جيدة للغاية وأنهم سيكونون في أوج عطائهم خلال الايام المقبلة وفي مباراة سورية.
 
ووصف الفرنسي برونو ميتسو المرحلة الماضية التي شهدت مباراة ودية مع عمان وتدريبات يومية في المعسكر الداخلي بالمهمة. وقال «الفريق استفاد كثيراً من مواجهة عمان الودية وتوقفنا عند المستوى الفني والبدني لغالبية اللاعبين، ونسعى الى اختيار التشكيل المثالي للمباراة ووضع الخطة المناسبة لمواجهة المنتخب السوري»

سيف محمد:
نقدّر المسؤولية   أكد لاعب المنتخب الوطني سيف محمد أن كل لاعبي المنتخب يقدرون المسؤولية الملقاة على عاتقهم جيداً. وقال ان اللاعبين لديهم تصميم على تحقيق نتيجة ايجابية والعودة بالنقاط الثلاث من سورية. ومن جانبه، قال زميله فايز جمعة ان اللاعبين ذاهبون الى سورية من اجل هدف واحد هو الفوز والحفاظ  على صدارة المجموعة الخامسة. وقال انه يتمنى الظهور بمستوى جيد حتى يكون على قدر الثقة التي منحها له ميتسو، وأضاف: «منتخب سورية قوي وقدم عرضاً قوياً في مباراته الاولى امام المنتخب الايراني ونحن نعمل له ألف حساب، لكننا جاهزون وأمنية كل لاعب ان يشارك في هذه المباراة المهمة وارتداء قميص المنتخب».
طباعة