حيدر آلو علي خارج قائمة المنتخـــــــــــــب أمام سورية

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الفرنسي برونو ميتسو استبعاد مدافع الوحدة حيدر الو علي المصاب من صفوف المنتخب الذي يستعد لمواجهة نظيره السوري يوم الأربعاء المقبل ضمن الجولة الثانية من مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم.
 
وكان حيدر الو علي قد تعرض لإصابة حرمته من المشاركة مع فريقه الوحدة في مباراة السد القطري التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي في مسابقة دوري ابطال آسيا. وتأكد الجهاز الطبي للمنتخب من صعوبة انضمام حيدر لمعسكر الأبيض وتم إبلاغ ميتسو الذي قرر استبعاد اللاعب والتركيز على مجموعة اللاعبين الموجودين معه.
 
 ومن المتوقع عدم سفر حارس الأهلي عبيد الطويلة مع المنتخب الى سورية ،والاكتفاء بحارسين فقط هما ماجد ناصر واسماعيل ربيع. وكان مدرب المنتخب الاولمبي، الالماني برنارد شوم اختار 17 لاعباً لخوض مباراة ودية مع فريق الوصل حددت يوم بعد غد الثلاثاء بهدف الابقاء على الفريق بحالة استعداد لدعم المنتخب الاول، ومن بين اللاعبين اللذين اختارهم المدير الفني للأبيض الاولمبي عبيد الطويلة، إلا أنه سيغادر مع المنتخب إلى سورية.
 
ويوجد في معسكر المنتخب في الوقت الحالي 23 لاعبا هم: ماجد ناصر وعبيد الطويلة واسماعيل ربيع وراشد عبدالرحمن ومحمد قاسم وعبيد خليفة ويوسف جابر وفايز جمعة وفارس جمعة وبشير سعيد وحيدر الو علي  وعبدالله مال الله وهلال سعيد ودرويش احمد وسبيت خاطر ومحمد ابراهيم وسيف محمد وأحمد دادا وطارق حسن وفيصل خليل وأحمد خليل واسماعيل الحمادي واسماعيل مطر ومحمد الشحي. إجازة خاصة لهلال سعيد كما وافق الجهاز الفني للمنتخب الوطني على طلب لاعب العين هلال سعيد الخاص بقضاء يوم امس مع عائلته بسبب الظروف الخاصة التي مر بها اللاعب، ومن المقرر ان يعود اللاعب صباح اليوم للانضمام الى صفوف المنتخب واستكمال التدريبات مع الفريق استعدادا للسفر الى سورية مع باقي زملائه.
 
 وكان هلال قد علم بوفاة شقيقه قبل مباراة المنتخب وعمان الودية والتي انتهت بالتعادل الايجابي 1/1، وأصر اللاعب على المشاركة في المباراة مفضلاً اداء الواجب الوطني وهو الامر الذي لاقى استحساناً لدى الجهاز الفني للأبيض والذي قدر تصرف اللاعب  جيداً. تدريب على فترتين وأدى المنتخب يوم امس مرانين احدهما صباحي وآخر مسائي، وركز الجهاز الفني في التدريب الصباحي على فك عضلات اللاعبين في صالة الجمانيزيوم الخاصة بنادي النصر، وحرص ميتسو خلال هذا المران على عدم إجهاد اللاعبين وإزالة رواسب الإرهاق والتعب الذي تعرضوا له خلال مواجهة عمان الودية.
 
 وفي التدريب المسائي انقسم تدريب اللاعبين الى قسمين الأول بدني والثاني فني وتدرب اللاعبون خلاله على تطبيق بعض الجمل التكتيكية والفنية التي سيطبقها الفريق خلال مواجهة سورية. ولم يشارك لاعب الوصل طارق حسن في التدريبات الجماعية وأدى مراناً منفردا تحت إشراف طبيب المنتخب حيث يعاني اللاعب من إصابة حرمته من المشاركة مع فريقه في مباراة سايبا الإيراني في دوري أبطال اسيا، وتعد فرصة اللاعب في الشفاء والسفر مع المنتخب الى سورية كبيرة.
 
 ولم يشارك اللاعب اسماعيل مطر في تدريب الأمس لخضوعه لتنظيف في أصبع رجله وسيشارك في تدريب اليوم. وحضر رئيس اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم محمد بن دخان إلى فندق موفنبيك الذي يستضيف معسكر المنتخب الداخلي وتناول يوم أمس وجبة الغداء مع اللاعبين وأفراد الجهازين الفني والإداري. وخلال حديثه مع اللاعبين طالبهم بن دخان بمضاعفة المجهود في التدريبات وتقديم مستوى طيب في مباراة سورية يضمن للفريق تحقيق نتيجة ايجابية تسعد كل الجماهير الإماراتية.
 
وحسب البرنامج المعتمد من الجهاز الفني سيؤدي المنتخب اليوم مراناً واحداً في السابعة مساء وسيتم تطبيق خطة المباراة خلال هذا التدريب الذي سيكون الأخير للأبيض قبل التوجه الى العاصمة السورية دمشق ظهر غد.