الأبيض يجرِّب 17 لاعباً ويتعادل مع عُمان

   

في تجربة ودية مفيدة تعادل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع المنتخب العُماني بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء امس.


وشهدت المباراة مشاركة 17 لاعباً من المنتخب حيث حرص المدير الفني ميتسو على منحهم فرصة المشاركة من اجل الوقوف على مستواهم الفني والبدني قبل لقاء سورية المرتقب. تقدم المنتخب العُماني عن طريق طلال خلفان في الدقيقة 27 وتعادل عبدالله مال الله للمنتخب في الدقيقة .85


أقيمت المباراة على ملعب مجمع السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط في إطار استعدادات المنتخبين لمباريات المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم .2010 وسيلتقي المنتخب مع نظيره السوري يوم الاربعاء المقبل في دمشق وفي نفس اليوم يلتقي المنتخب العماني المنتخب التايلاندي في بانكوك.


قدم الابيض اداء متوسط المستوى في الشوط الاول وفي الثاني دفع ميتسو بستة لاعبين بهدف منحهم الفرصة وتحسن اداء المنتخب ونجح في ادراك التعادل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.


تفوق عُماني
مع انطلاق الشوط الاول اندفع الفريقان للهجوم لكن الانتظام الدفاعي وتألق الحارسين اسماعيل ربيع وبدر جمعة حال دون هز الشباك.


ولعب المنتخب الوطني بتشكيل متوازن بين الدفاع والهجوم، حيث اعتمد ميتسو في حراسة المرمى على اسماعيل ربيع وفي الدفاع راشد عبدالرحمن ومحمد قاسم وعبيد خليفة وفايز جمعة وفي الوسط تواجد هلال سعيد وسيف محمد سبيت خاطر ومحمد ابراهيم وفي الهجوم فيصل خليل واسماعيل الحمادي.


وحاول المنتخب السيطرة على منطقة وسط الملعب وظهر محمد ابراهيم احدث الوجوه المنضمة الى صفوف المنتخب في مستوى جيد واستثمر اللاعب مهارته الفنية الكبيرة في التمرير والمراوغة لكنه خبرة لاعبي المنتخب العماني حفظت للمضيف سيطرته على مجريات المباراة.


واعتمد مدرب المنتخب العماني على اللاعبين أصحاب الخبرة الطويلة مثل عماد الحوسني وفوزي بشير في الهجوم وطلال خلفان واسماعيل العجمي واحمد الحديد وحسن مظفر في الوسط وخليفة عايد واحمد خميس واحمد مبارك في الدفاع.


وغاب عن المنتخب العماني حارس المرمى علي الحبسي لاعب فريق بولتون الانجليزي وشارك بدلا منه بدر جمعة الذي ظهر في مستوى جيد وحافظ على نظافة شباك فريقه.


طلال يتقدم
وشهدت الدقيقة 27 الهدف الاول للمنتخب العماني عن طريق طلال خلفان الذي استثمر التمريرة الرائعة لزميله فوزي بشير وسدد من فوق الحارس اسماعيل ربيع لتسكن الكرة في الشباك وتعلن تقدم المنتخب العماني بهدف نظيف.


الأبيض يتعادل
ومع انطلاق الشوط الثاني حرص ميتسو على منح فرصة المشاركة في المباراة لاكبر عدد من اللاعبين. ودفع ميتسو بكل من عبيد خليفة ويوسف جابر واحمد دادا ودرويش احمد وعبدالله مال الله واحمد خليل وفارس جمعة.


وتحسن اداء المنتخب كثيرا في الشــوط الثاني وهاجــم الأبــيض بهدف إدراك التعادل ونجح البديــل عبدالله مال اللــه في إدراك التعادل من تســديدة قوية من خــارج منطقــة الجزاء في الدقيــقة 85 لتنتهي المبــاراة بالتعادل الايجــابي 1/.1

طباعة