شطرنج العين يتعاقد مع لاعبين «قطري وإيراني»

 

تعاقد نادي العين للثقافة والشطرنج رسميا مع الأستاذ الدولي القطري محمد المضيحكي، والأستاذ الدولي الإيراني قائم مقامي، للمشاركة مع فريق النادي  في مسابقة  كأس الاتحاد للشطرنج التي تنطلق اليوم في دبي.


وحصل المضيحكي على فضية الدورة الآسيوية لألعاب الصالات التي أقيمت في ماكاو 2007، فيما حاز مقامي لقب وصيف بطل آسيا عام 2003 و يحتفظ بلقب بطل إيران. ويعتزم نادي العين استثمار وجودهما في الدولة، لدعم الحملة التي يتبناها لنشر رياضة الشطرنج، والتي تعد الاولى من نوعها وتشهد تجاوبا كبيرا من مختلف شرائح المجتمع ومؤسسات الدولة.


وفي اطار الجهود التي يبذلها النادي لدعم حملة تعليم الشطرنج في يوم واحد، والتي تستهدف 5000 لاعب ولاعبة، نظم النادي ندوة تثقيفية حول برامج وأهداف نشر اللعبة، حضرها المدير التنفيذي بالنادي محمد صالح الزرعوني. 


وفي جانب آخر توج الدولي الإيراني المهند س مهرداد حسن بهلوان بطلا لدورة المسعودي الدولية للشطرنج التي أقيمت بضيافة النادي، بمشاركة 10 لاعبين من خمس دول، بعد حصوله على ثماني نقاط، وجاء في المركز الثاني برصيد النقاط نفسه، المهندس محمد هشام الأرغا من سورية بعد تفوق بهلوان في انظمة كسر التعادل.