الأبيض يختـبر نفسه أمام عُمان - الإمارات اليوم

الأبيض يختـبر نفسه أمام عُمان

 

 

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في السابعة والنصف من مساء اليوم نظيره العماني، في تجربه ودية مهمة للمنتخبين تقام على ملعب مجمع السلطان قابوس في مسقط . وتعد مباراة اليوم فرصة كبيرة امام الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب، للوقوف على المستوى الفني والبدني للاعبين، وتطبيق خطة اللعب التي سيواجه بها المنتخب السوري يوم 26 من الشهر الجاري على ملعب العباسيين بدمشق، ضمن مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا .2010


وتكتسي المباراة الأهمية نفسها بالنسبة للمنتخب العماني الذي يستعد لملاقاة فريق تايلاند في بانكوك يوم 26 مارس في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم.


ومن المتوقع ان يمنح ميتسو عدداً كبيراً من اللاعبين فرصة المشاركة في مباراة اليوم  من أجل الوقوف على مستواهم الفني والبدني واختبار اللاعبين البدلاء والمنضمين حديثا الى صفوف المنتخب.


ويغيب عن صفوف المنتخب ستة لاعبين، هم اسماعيل مطر وبشير سعيد وحيدر آلوعلي ومحمد الشحي وماجد ناصر وطارق حسن، لمشاركتهم مع فريقي الوحدة والوصل في مسابقة دوري ابطال اسيا، بينما يغيب عن المنتخب العماني في مباراة اليوم عدد كبير من اللاعبين الأساسيين، في مقدمهم حارس فريق بولتون الانجليزي علي الحبسي، ولاعب السد القطري محمد ربيع ولاعب الأهلي الليبي محمد الشبيبة.


وسينضم اللاعبون الستة الى صفوف المنتخب عقب عودته من عمان ظهر غد الخميس، وسيشاركون في التدريبات اليومية التي سيؤديها الأبيض على ملعب نادي النصر، حتى موعد السفر الى سورية يوم الاثنين القادم.


وكان المنتخب قد ادى مرانا أخيرا مساء امس على الملعب الفرعي لمجمع السلطان قابوس، وشارك فيه جميع اللاعبين،وقام ميتسو بتقسيمهم الى فريقين وطالب اللاعبين بتنفيذ بعض الجمل التكتيكية التي سيطبقها الفريق في مباراة اليوم، وفي مواجهته المرتقبة مع المنتخب السوري. 


وعبر ميتسو عن ثقته بقدرة المنتخب على تجاوز مباراة سورية التي ستقام يوم 26 من الشهر الجاري والحفاظ على صدارة المنتخب للمجموعة الخامسة التي تضم إلى جواره كلا من الكويت وسورية وإيران.


وقال «ان المباراة الودية التي سيلاقي فيها المنتخب نظيره العماني مساء اليوم في مسقط، لها فوائد كثيرة، وتعد فرصة حقيقة للوقوف على المستوى الفني والبدني الذي وصل اليه اللاعبون». وأضاف «ستكون المباراة فرصة أيضا للاطلاع على مستوى اللاعبين المنضمين حديثا الى صفوف المنتخب الوطني، ودمجهم مع زملائهم القدامى وتحقيق حالة من الانسجام والتفاهم بين كل أفراد المنتخب».


وأشار ميتسو الى انه غير مهتم بنتيجة مباراة عمان، بقدر ما يتطلع الى الخروج منها بالعديد من الفوائد على المستوى الفردي للاعبين وعلى المستوى العام للمنتخب.


ويحضر في معسكر المنتخب بعمان 18 لاعبا اختارهم ميتسو وهم،عبيد الطويلة وإسماعيل ربيع في حراسة المرمى،وراشد عبدالرحمن ومحمد قاسم وعبيد خليفة ويوسف جابر وفايز جمعة وفارس جمعة في خط الدفاع،وعبدالله مال الله وهلال سعيد ودرويش احمد وسبيت خاطر ومحمد ابراهيم وسيف محمد واحمد دادا في الوسط، وفيصل خليل وأحمد خليل وإسماعيل الحمادي في الهجوم.


وعقب العودة من مسقط سيخرج من قائمة المنتخب لاعب العين فارس جمعة الذي اختارة ميتسو لمباراة عمان فقط، وسينضم  إلى صفوف المنتخب لاعبو الوصل والوحدة.

طباعة