عبدالقادر حسن: لست مع تقليص الأجانب في الدوري - الإمارات اليوم

عبدالقادر حسن: لست مع تقليص الأجانب في الدوري


أكد عضو اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم عبدالقادر حسن انه ضد توجه البعض بمطالبة اتحاد كرة القدم تقليص عدد اللاعبين الاجانب والعودة للنظام السابق بوجود محترفين أجنبيين فقط في دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم.


وقال انه «لايتفق مع الذين يدَّعون بأن مشاركة الاجانب في المسابقات المحلية تحرم اللاعبين المواطنين من إبراز مواهبهم وتفجير طاقاتهم وان ذلك سينعكس بصورة سلبية على المنتخبات الوطنية».

وأوضح أن «وجود الاجانب يحفز اللاعبين المواطنين من اجل تطوير مستواهم من خلال اللعب بجوار لاعبين يتمتعون بخبرات فنية  كبيرة الى جانب انه يقوي من المنافسة الشريفة بين اللاعبين المواطنين والاجانب».


وقال عبدالقادر حسن إن «الموسم المقبل سيكون استثنائيا في كرة الامارات، على اعتبار انه سيشهد انطلاقة مسابقة دوري المحترفين، ولذلك فانه ليس من مصلحة اللعبة الاستعجال في موضوع تقليص اللاعبين الاجانب في الامارات». 


وعن اعتقد البعض بان وجود ثلاثة لاعبين اجانب سيؤثر سلبيا في اللاعبين  المواطنين وسينعكس ذلك تلقائيا على المنتخبات الوطنية، لاسيما المنتخب الوطني الاول، على اعتبار ان اللاعب المواطن لايجد الفرصة في المشاركة مع فريقه واكتساب الخبرة المطلوبة، اكد  عضو اللجنة الفنية انه «قد يتأثر اللاعب المواطن من ذلك على المدى القصير، لكنه في المستقبل سيكون قد استفاد فنيا من احتكاكه باللعب الى جوار لاعبين اجانب مميزين، وسيؤدي ذلك ايضا الى تطوير مستواه، وبالتالي فان الفرق التي يتبع لها هؤلاء اللاعبون وكذلك  المنتخبات الوطنية ستستفيد من ذلك».


وعما إذا كانت  أندية الدولة باتت مصابة بعقدة اللاعب الأجنبي على غرار المدرب اكد عبدالقادر حسن انه لا يتهم الاندية بأنها مصابة بعقدة الاجنبي سواء على مستوى اللاعبين المحترفين او المدربين الاجانب، لافتا الى انه يطالب هذه الاندية بضرورة التفكير بصورة احترافية بما يخدم كرة الامارات بشكل عام  بعيدا عن النظرة الضيقة التي تخدم مصلحة هذه الاندية فقط.     


وعن مستقبله في العمل باللجنة الفنية باتحاد الكرة خلال المرحلة المقبلة مع انتهاء فترة الاتحاد الحالي وتشكيل مجلس ادارة جديد في 28 مايو المقبل قال عبدالقادر حسن  لـ«الإمارات اليوم»: «نحن في اللجنة الفنية أعضاء من خارج مجلس الادارة ومن الطبيعي ان تنتهي فترة عملنا مع انتهاء مدة المجلس الحالي لكننا رهن اشارة الاتحاد المقبل، باعتبار اننا لانعمل مع اشخاص وانما نخدم الكرة الاماراتية من أي موقع حيث نؤدي واجباً وطنياً».


ودعا عبدالقادر حسن اتحاد الكرة الجديد الى زيادة الاهتمام بالمنتخبات الوطنية وصولا الى ما يحقق الطموحات المنشودة من خلال إحداث النقلة المطلوبة، معتبرا ان المرحلة المقبلة تتطلب القيام بعمل كبير على صعيد المنتخبات الوطنية، خصوصا المنتخب الاول.
 
طباعة