ميتسو: الكرة السورية تطورت والنتائج خير دليل

 

أكد الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب الوطني ان النتائج الجيدة التي تحققها الفرق السورية في المسابقات الآسيوية والعربية المختلفة تؤكد حقيقة تطور الكرة السورية، وتدل على ان منتخبها يمتلك إمكانات كبيرة. وعبر ميتسو عن ثقته في قدرة المنتخب على تجاوز مباراة سورية التي ستقام يوم 26 من الشهر الجاري ضمن مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم .2010


وقال إن «المباراة الودية التي سيخوضها المنتخب غدا مع المنتخب العماني في مسقط لها فوائد كثيرة وتعد فرصة حقيقية للوقوف على المستويين الفني والبدني اللذين وصل اليهما اللاعبون». وأضاف «ستكون المباراة فرصة أيضا للاطلاع على مستوى اللاعبين المنضمين حديثا الى صفوف المنتخب الوطني ودمجهم مع زملائهم القدامى وتحقيق حالة من الانسجام والتفاهم بين كل افراد المنتخب».


وأشار ميتسو الى أنه غير مهتم بنتيجة مباراة عمان بقدر ما يتطلع الى الخروج بالعديد من الفوائد من خلالها.


وأشاد ميتسو بالمنتخب السوري ونتيجة التعادل الايجابي التي حققها في المباراة الأولى امام المنتخب الإيراني، وقال انه يتميز بالقوة ويمتلك لاعبوه مهارات فنية رائعة، إضافة الى الجرأة الهجومية والارتداد السريع من الخلف للهجوم والعكس.


ويغادر المنتخب الوطني من دبي في الحادية عشرة من صباح اليوم متوجها الى العاصمة العمانية مسقط لملاقاة المنتخب العماني في تجربة ودية تقام يوم غد الأربعاء. ويقيم المنتخب الوطني في فندق جراند حياة بمسقط وسيؤدي مرانا أساسيا مساء اليوم بحضور جميع اللاعبين وسيركز فيه ميتسو على تدريب اللاعبين على الخطة التي سيطبقها في مباراة الغد.


ويتوقع ان يدفع ميتسو بعدد كبير من اللاعبين في هذه المباراة لمنح فرصة المشاركة لغالبية اللاعبين الذين اصطحبهم معه الى مسقط من اجل الوقوف على مستواهم الفني والبدني. 


وكان المران الوحيد الذي أداه المنتخب على ملعب النصر قبل السفر الى سلطنة عمان قد شهد تخلف مدافع الجزيرة راشد عبدالرحمن عن حضور المران رغم استدعائه من قبل الجهاز الفني.


وحضر اللاعب بعد انتهاء المران وتوجه الى مقر اقامة المنتخب في فندق موفنبيك وأحضر معه التقارير الطبية التي تؤكد إصابته في مباراة الجزيرة والعين في الدوري العام، وعندما تأكد الجهاز الفني من استحالة اصطحاب اللاعب الى عمان قرر استدعاء لاعب الاهلي يوسف جابر ليحل بدلا منه، وظهر يوسف في مستوى جيد خلال التدريب الذي اداه المنتخب مساء اول من امس على ملعب النصر.


ويشارك في معسكر المنتخب بعمان 18 لاعبا اختارهم الجهاز الفني بقيادة الفرنسي برونو ميتسو واللاعبون هم:عبيد الطويلة واسماعيل ربيع في حراسة المرمى، وراشد عبدالرحمن ومحمد قاسم وعبيد خليفة ويوسف جابر وفايز جمعة وفارس جمعة في خط الدفاع، وعبدالله مال الله وهلال سعيد ودرويش احمد وسبيت خاطر ومحمد ابراهيم وسيف محمد واحمد دادا في الوسط، وفيصل خليل واحمد خليل واسماعيل الحمادي في الهجوم.


وعقب العودة من مسقط  سيخرج من قائمة المنتخب لاعب العين فارس جمعة الذي اختار ميتسو لمباراة عمان فقط وسينضم  لصفوف المنتخب ستة لاعبين من الوصل والوحدة لم يخترهم ميتسو لمباراة عمان الودية بسبب مشاركة الوصل والوحدة في دوري ابطال اسيا. وحسب البرنامج المعتمد من قبل اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم سيعود المنتخب الوطني من عمان يوم 20 مارس وسيواصل معسكره في دبي حيث سيقيم في فندق موفنبيك وسيتدرب يوميا صباحا ومساءً على ملعب النصر حتى موعد السفر الى سورية يوم 24 من الشهر ذاته.