ميتسو يستدعي جابـــــــــر عوضاً عن عبيد - الإمارات اليوم

ميتسو يستدعي جابـــــــــر عوضاً عن عبيد


 قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الفرنسي برونو ميتسو استدعاء لاعب الاهلي يوسف جابر للانضمام الى صفوف بعثة المنتخب التي ستتجه في الساعة 11 من صباح اليوم الى مسقط لخوض تجربة ودية يوم الأربعاء المقبل مع المنتخب العماني. وجاء استدعاء يوسف جابر بعد ان تعرض لاعب الجزيرة صالح عبيد لإصابة حالت دون مشاركته في التدريب الذي أجراه المنتخب أمس على ملعب النصر. وحضر اللاعب بعد انتهاء التدريب واحضر معه التقارير الخاصة باصابته والتي اطلع عليها الجهاز الطبي للمنتخب. 

وتأتي مباراة عمان الودية في اطار استعدادات المنتخب للقاء المرتقب مع نظيره السوري يوم 26 من الشهر الجاري على ملعب العباسيين بدمشق ضمن مباريات الجولة الثانية من المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة الى مونديال كأس العالم بجنوب افريقيا .2010 وقال الفرنسي برونو ميتسـو ان «مباراة عمـان الودية تكتسي اهمية كونها البروفـة الاخــيرة قبــل مواجهة سورية، وانه حريص على منح فرصة المشاركة في لقاء عمان الى اكبر عـدد من اللاعــبين بهدف الوقوف عـلى مستواهـم الفنــي والبـدني».
 
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد اجتمع باللاعبين في مقر الاقامة بفندق موفنبيك بدبي قبل التوجه الى ملعب النصر، وأوضح للاعبين اهمية المعسكر الجاري والفوائد المرجوة من مباراة عمان الودية. وطالب اللاعبين بالالتزام ومضاعفة المجهود حتى يتمكن المنتخب الوطني من تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء سورية، وتعهد اللاعبون بالالتزام بتعليمات الجهاز الفني والسعي نحو الفوز او التعادل على أقل تقدير في المباراة الرسمية المقبلة.
 
وخلال المران الوحيد الذي أجراه المنتخب أمس حرص الجهاز الفني على ان يكون التدريب خفيفاً وكان الهدف منه إزالة الإرهاق البدني الذي تعرض له اللاعبون في مباريات الجولة 15 من مسابقة الدوري والتي اقيمت يومي الجمعة والسبت الماضيين.
 
وظهر اللاعبون في مستوى جيد وبدا عليهم الثقة في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء سورية والحفاظ على صدارة المجموعة الخامسة التي يحتل فيها المنتخب الوطني المركز الاول برصيد ثلاث نقاط ومن خلفه سورية وايران برصيد نقطة واحدة والكويت في المركز الرابع والاخير دون نقاط.
 
ومن المقرر ان يقيم المنتخب الوطني  في فندق جراند حياة بمسقط  وسيؤدي مرانا خفيفا مساء اليوم. وسيشارك في معسكر الابيض 18 لاعبا اختارهم الجهاز الفني بقيادة الفرنسي برونو ميتسو واللاعبون هم: عبيد الطويلة واسماعيل ربيع في حراسة المرمى، وراشد عبدالرحمن ومحمد قاسم وعبيد خليفة ويوسف جابر وفايز جمعة وفارس جمعة في خط الدفاع، وعبدالله مال الله وهلال سعيد ودرويش احمد وسبيت خاطر ومحمد ابراهيم وسيف محمد واحمد دادا في الوسط ، وفيصل خليل واحمد خليل واسماعيل الحمادي في الهجوم.
 
وعقب العودة من مسقط  سيخرج من قائمة المنتخب لاعب العين فارس جمعة الذي اختاره ميتسو لمباراة عمان فقط وسينضم لصفوف المنتخب ستة لاعبين من الوصل والوحدة لم يخترهم ميتسو لمباراة عمان الودية بسبب مشاركة الوصل والوحدة في دوري أبطال آسيا.
 
ولاعبو الوصل والوحدة المختارون للمنتخب هم بشير سعيد وحيدر الوعلي ومحمد الشحي واسماعيل مطر وماجد ناصر وطارق حسن. وبحسب البرنامج المعتمد من قبل اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم سيعود المنتخب الوطني من عمان يوم 20 مارس وسيواصل معسكره في دبي حيث سيقيم في فندق موفنبيك وسيتدرب يوميا صباحا ومساءً على ملعب النصر حتى موعد السفر الى سورية يوم 24 من الشهر ذاته.
 
وتربع المنتخب على رأس المجموعة الخامسة بعد انتهاء الجولة الاولى، بعد ان حصل على اول ثلاث نقاط، وحل المنتخب السوري في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بعد تعادله مع ايران في طهران وجاء المنتخب الايراني ثالثا بنفس رصيد سورية وحل المنتخب الكويتي في المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.  

 

طباعة