المروشد يلوم لجنة الحكام


قال رئيس مجلس إدارة نادي النصر، قاضي المروشد، ان تصريحاته الأخيرة بشأن مستوى حكام كرة القدم لم يقصد بها حكماً بعينه، بل إنه يلوم سياسة لجنة الحكام، ويختلف في الرؤى مع رئيسها علي بوجسيم وسكرتير اللجنة سالم سعيد.

وأشار المروشد الى ان حكم مباراة فريقه مع الظفرة التي انتهت بالتعادل الايجابي 1/1 غير مسؤول عن نتيجة المباراة، ولكن التعادل سببه غياب التوفيق الذي لازم لاعبي النصر، إضافة الى التكتيك الجيد الذي لعب به فريق الظفرة.


وتساءل المروشد عن سبب الدفع بحكام صاعدين وليس لديهم خبرات طويلة في مباريات النصر، وقال: «هل مباراة النصر والظفرة غير مهمة، ولو كان لديهم قائمة بالمباريات المهمة وأخرى بالمباريات غير المهمة فليعلمونا بها حتى نعرف ترتيبنا».


وتابع: «أين المباريات المهمة من وجهة نظر لجنة الحكام؟ وحجة اننا لا ننافس على بطولة الدوري ليست صحيحة لان كل مباريات الدوري الإماراتي قوية ومهمة لدى طرفيها».


وأشار رئيس مجلس إدارة نادي النصر الى ان الدوري الإماراتي في حاجة الى الحكام أصحاب الخبرات الطويلة وأن الدفع بالعناصر الشابة يجب ان يتم بالتدريج  حتى يكتسبوا الخبرة الكافية.

 

وقال: «الحكام الدوليون الذين أنفقت الدولة عليهم الكثير حتى يكتسبوا الخبرات الدولية الكبيرة يجب الاستفادة منهم في دورينا لان ذلك أولى وأهم من سفرهم لإدارة مباريات أخرى في الدول المجاورة».

 

وطالب بمراجعة السياسة التي تسير عليها لجنة الحكام في اتحاد الكرة ومشاركة الجمعية العمومية ووسائل الاعلام المختلفة في وضع سياسة جدية تضمن تطور مستوى الحكام الذي يعد من اهم عناصر الارتقاء بكرة القدم الإماراتية. وأضاف «أحترم الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها علي بوجسيم وسالم سعيد، لكن في نفس الوقت اعتقد ان سياسة لجنة الحكام خاطئة، ولو كانوا يعتقدون ان ما يقومون به تطويراً فهذا امر خاطئ وعليهم مراجعة حساباتهم».