بداية خجولة للعميد السعودي في «أبـطـال آسيا»

 
حقق الاتحاد السعودي فوزا متواضعا على كوروفتشي الاوزبكستاني 1-صفر على استاد الامير عبدالله الفيصل في جدة أول من أمس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن دوري ابطال اسيا في كرة القدم وهو ما سمح للاتحاد السوري بتصدر المجموعة أمام العميد.

وسجل البرازيلي ماغنو الفيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .80 وكان اصفهان الايراني خسر امام الاتحاد السوري صفر-2 في المجموعة ذاتها اليوم ايضا.

وتصدر الاتحاد السوري ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الاهداف امام الاتحاد السعودي، يليه كل من كوروفتشي واصفهان من دون نقاط.

وفي الجولة الثانية في التاسع عشر من الشهر الجاري، يلتقي الاتحادان في حلب، ويحل اصفهان ضيفا على كوروفتشي.

تجدر الاشارة الى ان تاريخ الفريقين السعودي والاوزبكستاني لا يقارن، اذ ان الاتحاد توج بطلا للمسابقة الاسيوية في مسماها الجديد مرتين عامي 2004 و2005، في حين يشارك فيها كوروفتشي للمرة الاولى.

بدأ الاتحاد الشوط الاول مهاجما بحثا عن هدف مبكر وكاد يحقق ذلك بواسطة طلال عسيري الذي ارسل كرة قوية علت العارضة بقليل (3).

وواصل صاحب الارض هجومه وسط تراجع الفريق الأوزبكي وتكتل لاعبيه في منطقتهم ما مدفع السعوديين الى التسديد من خارج منطقة الجزاء.

ولاحت فرصة مؤاتية للبرازيلي تشيكو الذي سدد كرة قوية فوق العارضة الاوزبكية (17)، أتبعها الغيني الحسن كيتا بتسديدة مماثلة ولكن كرته مرت بجوار القائم (20).

وفي غمرة الاندفاع الاتحادي، كاد كوروفتشي يسجل هدف السبق قبل نهاي الشوط الاول بسبع دقائق.

اخطر الفرص الاتحادية في هذا الشوط جاءت عبر الحسن كيتا الذي تلقي كرة بالرأس من البرازيلي ماجنو ألفيس لكنه تابعها بطريقة غريبة فوق العارضة رغم انفراده بالمرمى (43)، ثم حاول حمد المنتشري في الدقيقة الأخيرة ولكن كرته مرت بجوار القائم.

الحسم
ومع انطلاقة الشوط الثاني، تهيأت كرة أمام سعود كريري لكنه لعبها بجوار القائم (47).
 
وواصل الاتحاد سيطرته الميدانية ولكن دون فعالية في الوقت الذي كاد فيه كوروفتشي يسجل هدفا من كرة رأسية ولكن الحارس تيسير آل نتيف تألق في التصدي لها وحولها الى ركنية (64)، قبل أن يتصدى لكرة جورجوف القوية حيث أمسكها على دفعتين (66).

ومن كرة خذ وهات بين الحسن كيتا وماغنو الفيس، أضاع الأول أسهل الفرص عندم لعب الكرة في جسم الجارس باغلو رغم انفراده بالمرمى (68).

وبعد عدة محاولات اتحادية، نجح ألفيس في وضع فريقه في المقدمة اثر كرة وصلته من الحسن كيتا فلعبها مباشرة على يسار الحارس الأوزبكي (80).
 
السد يتخطى الأهلي  
حقق السد القطري بداية جيدة بفوزه على الاهلي السعودي 2-1 أول من أمس في الدوحة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل ايمرسون (3) والبرازيلي فيليبي جورج (26) هدفي السد، والبرازيلي بايانو (74) هدف الاهلي. وكان الكرامة السوري تغلب على الوحدة الاماراتي في المجموعة ذاتها بأربعة أهداف لواحد.

وكان بإمكان السد تحقيق فوز كبير نتيجة الاداء الجيد الذي قدمه، كما ان استفاد من النقص العددي في صفوف الاهلي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد لاعبه صاحب العبدالله
.
طباعة