أين تذهب نهاية الأسبوع

 

«أبراج الإمارات»
تعد «أبراج الإمارات» الواقعة على شارع الشيخ زايد في دبي، أحد أهم المناطق السياحية والتجارية العالمية، حيث تمثل التجانس الأرقى بين متطلبات رجال الأعمال والأداء المتميز والتكنولوجيا المتقدمة بطابع شديد الفخامة، كما تعكس مواصفات فريدة في المنطقة ورؤية معاصرة  لمدينة دبي العالمية، حيث تحتل الأبراج خصوصاً برج المكاتب، مكانة مرموقة لا تعود لتصميمها المعماري الفذّ، أو مظهرها المهيب، أو بصفتها أعلى عاشر مبنى تجاري في العالم فقط، بل لمواصفاتها المتميزة من الناحية الفنية والتصاميم الداخلية والخارجية وأداء الوظائف التي صممت من أجلها.


وتشمل «أبراج الإمارات» فندقاً فخماً من فئة الخمس نجوم، وفندقاً للأعمال من 400 حجرة، وبرجاً تجارياً ارتفاعه 51 طابقاً، بالإضافة إلى منشآت شاملة للمؤتمرات والحفلات، كما تحتوي على منطقة تسوّق تصل بين البرجين وتضم 40 محلاً تجارياً وخمسة مطاعم ومقهيين، وموقفاً يتسع لـ1800 سيارة.


كورنيش بحيرة خالد
يعد كورنيش بحيرة خالد في إمارة الشارقة أحد أكثر المناطق الجاذبة للعائلات في جميع الأوقات نهاراً وليلاً، كما يعد المتنفس الأكثر استقطاباً للأفراد لموقعه الاستراتيجي والمركزي القريب من المناطق السكنية، والسوق المركزية، وامتداداً حتى ميناء الشارقة، حيث يمتد الكورنيش بطول 17 ألف قدم مربعة، أي ما يعادل خمسة كيلومترات، وهو يحيط بمعظم جوانب البحيرة، التي يكسوها حزام من المسطحات الخضر على شكل حديقة بيضاوية تعانق البحيرة ومزينة بأشجار النخيل، وبممشى دائري للممارسة الرياضة أو المشي أو اللعب، ويزين بدايته مقهى شعبي تراثي التصميم، كما يزين قلب البحيرة نافورة عملاقة تعتبر ثالث أكبر نافورة من نوعها في العالم. 


حديقة الصفا
تعد «حديقة الصفا» والتي تقع إلى جانب شارع الشيخ زايد في دبي، أحد المقاصد العائلية الجاذبة، خصوصاً في عطلات نهاية الأسبوع، بمروجها الخضر الواسعة وتصميمها المتنوع، حيث تغطي المساحات الخضر نحو 80% من مساحة الحديقة الكلية. كما تضم الحديقة قرية مرورية تحتوي على سيارات تعمل بالبطارية، بالإضافة إلى طرق مزوّدة بإشارات المرور ومعابر مشاة لتكون مقصداً مثالياً لتعليم الأطفال قواعد وأنظمة السير، وتضم الحديقة ثلاثة نماذج مختلفة من الحدائق، إماراتية وأوروبية وشرقية، بالإضافة إلى متاهة محاطة بسياج من الشجيرات بمخرج واحد، إضافة إلى جانب الألعاب الترفيهية والدراجات الهوائية وقوارب النزهة ولعبة القفز الترفيهي وقطار يجوب الحديقة. وتبدأ أوقات الزيارة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الـ11 مساء خلال أيام الأسبوع، بينما يخصص يوم الثلاثاء للسيدات والأطفال فقط. افتتحت حديقة الصفا عام 1975، بينما خضعت لأول عملية تطوير عام 1984، ومنذ عام 1989، دخلت الحديقة مرحلة التطوير الثانية التي انتهت في شهر نوفمبر عام .1992