القوة الجوية بوابة الوصل في الاسيوية


يستقبل الإمبراطور الوصلاوي في السابعة والنصف من مساء اليوم على ملعبه وبين جمهوره ضيفه القوة الجوية العراقي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا بكرة القدم.

وأوقعت القرعة الوصل والقوة الجوية في المجموعة الثانية إلى جانب الكويت الكويتي وسابا الايراني.

وقال البرازيلي زي ماريو مدرب الوصل  إن «توقع نتيجة المباراة أمر صعب لكن الفوز والحصول على ثلاث نقاط هدف الوصلاوية، رغم قوة الفريق المنافس الذي يمثل الكرة العراقية وباتت متطورة وتتميز بالقوة والأداء الرجولي».

 

وخلال اجتماعه باللاعبين والجهاز الفني حث رئيس مجلس ادارة الوصل، راشد بلهول، الفريق على تحقيق الفوز وإدخال الفرحة في قلوب كل الجماهير الإماراتية التي ستؤازر الفريق الذي يمثل الدولة ولا يمثل نفسه فقط في هذه البطولة الآسيوية الكبيرة.

 

وخاطب بالهول لاعبي الوصل قائلاً «لا تنسوا انكم تمثلون كرة الامارات، الامر الذي يفرض عليكم مضاعفة المجهود طوال المباراة والظهور في مظهر مشرف ومعبر عن التطور الكبير الذي وصلت اليه الرياضة الاماراتية».

 

وعقد نادي الوصل مؤتمراً صحافياً تحدث فيه طرفا اللقاء عن المباراة، وحضر عن الوصل البرازيلي زي ماريو وكابتن الفريق عبدالله عيسى ومدير الفريق اسماعيل راشد ومدير العلاقات العامة بالنادي صالح العبدولي، ومن القوة الجوية المدرب حميد سلمان وجاسم كابتن الفريق وهيثم كاظم، كما حضر المؤتمر ايضا مراقبة المباراة الصينية تراسي لو.


صعوبة التوقعات
وقال زي ماريو انه يتمنى الفوز لتحقيق انطلاقة وصلاوية قوية في هذه البطولة الآسيوية الكبيرة.

وأضاف «لا أعرف الكثير عن القوة الجوية العراقي لكنني ارسلت سابقاً مساعدي لمراقبته في مباراته الودية التي خاضها امام فريق شرطة ابوظبي، وأعتقد انه فريق قوي ويتميز بالقوة والأداء الرجولي التي تتميز به الكرة العراقية».

 

وأكد زي ماريو ان «الوصل لا يعتمد على لاعب واحد فقط وإنما على الاداء الجماعي الذي أعتبره مفتاحا للفوز، فأنا أؤمن بأن كرة القدم تعتمد على الاداء الجماعي ولا تتوقف على لاعب بعينه».

وقال كابتن الفهود عبدالله عيسى ان «لاعبي الوصل يحترمون الفريق العراقي ولاعبيه لكن الهدف الوحيد الذي يسعى اليه الفهود هو الفوز، خصوصا ان الوصل لا يمثل نفسه فقط في هذه البطولة القارية وإنما كرة الإمارات».

 

وناشد كابتن الوصل جماهير الكرة الإماراتية على مختلف ميولها الوقوف خلف الفريق وتشجيعه اليوم، وتمنى اللاعب ان تخرج المباراة بمستوى فني راقٍ ترضي الجماهير العراقية والإماراتية.

أفضل الفرق الخليجية
من جهته قال المدير الفني لفريق القوة الجوية العراقي حميد سلمان إنه يعرف كل شيء عن فريق الوصل من خلال متابعته المستمرة للدوري الاماراتي عبر القنوات الفضائية الرياضية.

 

وأضاف «أعتقد ان الوصل من افضل الفرق الخليجية وهو فريق متكامل لدية نجوم كبار مثل اوليفيرا ودياز وروجيريو وخالد درويش وماجد ناصر وغيرهم، واعتبره من اقوى الفرق الخليجية، ويكفيه انه حامل ثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي، وسبق ان واجهته من قبل عندما كنت مدربا لفريق الخليج وحققت الفوز عليه بهدف نظيف، ولا أتوقع ان يكون لنتائجه المتواضعة في الدوري الإماراتي هذا الموسم أي تأثير سلبي عليه لانه فريق متكامل ولديه لاعبون على اعلى مستوى».

 

وتوقع حميد سلمان ان تكون المباراة قوية وقال «الفريقان سيلعبان من اجل الفوز وكل منهما يمتلك القدرة على تحقيق هدفه، وهو الأمر الذي سيسهم في صعوبة المباراة، خصوصا ان الوصل سيلعب على أرضه ووسط جمهوره، وهدفه تحقيق الفوز وهو الهدف نفسه الذي نسعى   اليه».

 

وعن استعدادات فريقه قال «استفدنا كثيراً من معسكر الشارقة ومن المباراة الودية التي فزنا فيها على شرطة ابوظبي بنتيجة 4/2 ووقفنا على العيوب الموجودة في الفريق ووضعنا حلولا لها».

 

من جابنه قال كابتن فريق القوة الجوية العراقي «رغم ظروفنا الصعبة في العراق الا ان هدفنا هو الحفاظ على سمعة الكرة العراقية وتقديم كل ما لدينا والعودة الى بلادنا بالفوز».

التشكيل المتوقع
لن يشهد تشكيل فريق الوصل الذي سيخوض به مباراة اليوم أي مفاجآت، ويتوقع ان يشارك في مباراة اليوم اللاعبون أنفسهم الذين شاركوا في المباراة الاخيرة امام العين في مسابقة الدوري، وهم: ماجد ناصر ووحيد اسماعيل وعبدالله عيسى وسامي ربيع وطارق حسن وطارق درويش وعيسى علي وخالد درويش وعلي محمود «روجيريو»، واوليفيرا ودياز.

 

مباريات اليوم «بتوقيت الإمارات»
  المجموعة الأولى  30:17 سباهان الإيراني- الاتحاد السوري  30:21 الاتحاد السعودي -كوروفتشي الأوزبكي  المجموعة الثانية 30:19 الوصل الإماراتي - القوة الجوية العراقي  45:20 الكويت -  سابا الإيراني  المجموعة الثالثة  00:19 السد القطري- الأهلي السعودي  30:21 الكرامة السوري- الوحدة  الإماراتي  المجموعة الرابعة  00:14 باختاكور الأوزبكي- القادسية الكويتي  00:16 اربيل العراقي-  الغرافة القطري  المجموعة الخامسة    30:11          تشانغتشون  الصيني- بيكامكس الفيتنامي  00:14 بوهانج الكوري- ادليد الاسترالي  المجموعة السادسة  30:11      كرونج التايلندي - كاشيما الياباني  00:13    نام دين الفيتنامي - غوان الصيني  المجموعة السابعة  30:12    مــيلبورن الاســترالي - تــــشونام الكوري  00:14    أوســاكاالياباني - تشـــونبوري التايلندي  


«اتصالات» ترعى الوصل آسيوياً 
أعلن نادي الوصل عن رعاية شركة «اتصالات» لفريقه الأول بكرة القدم خلال مشاركته في دوري ابطال اسيا.

واكد الشريكان في المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس عن سعادتهما بهذه الشراكة التي تصب في خدمة كرة القدم الإماراتية، وتدعم مـــشاركة الوصل الآســـيوية التي تبدأ اليـــــوم بلقائه مـــع فريــق الــقوة الجوية العراقي.

حضر المؤتمر المدير التنفيذي وليد الشيباني ومدير النادي حسن طالب المري ومدير الفريق اســماعيل راشد ومســؤول عن شـركة اتصالات وعدد من لاعبي الفريق.