برونزية خليجية لسيدات السلة الإماراتية

 
خطف المنتخب الوطني لكرة السلة الميدالية البرونزية بعد تغلبه على نظيره العماني (53-43)، ضمن منافسات الدورة الأولى لرياضة المرأة بمجلس التعاون الخليجي المقامة حالياً في الكويت.

وسيطر المنتخب الإماراتي على الربع الأول من المباراة، وحسمه (13-10)، وفي الربع الثاني انقلبت الموازين، حيث تقدم المنتخب العماني (12-4)، أما الربع الثالث فاستفاقت فيه لاعبات الأبيض ليلعبن بأسلوب جماعي في محاولة للسيطرة على مجريات اللعب، وينهي الربع لمصلحتهن (13-10).
 
واعتبر الربع الرابع من أقوى وأفضل المواجهات في هذه المباراة، حيث شهد عروضا رائعة للمنتخب بفضل اللاعبة إيمان مراد التي نجحت في تسجيل تسع نقاط من ثلاث رميات ثلاثية، ليحسم الربع بفارق 12 نقطة (23-11).

وقالت مدربة المنتخب عواطف الحلبي: «استطاع المنتخب الاستفادة من نقاط ضعف المنتخب العماني والتي تتمثل في ضعف لياقته البدنية، وأحسن استغلالها في تنفيذ خططه، حيث عمل عليه دفاعاً ضاغطاً، مرة في أول الملعب وأخرى في منتصفه».

وأعربت الحلبي عن فرحها بهذا الفوز الذي خول المنتخب الإماراتي للحصول على المركز الثالث ونيل الميدالية البرونزية، في الوقت الذي ذهبت فيه الذهبية لقطر والفضية للبحرين. بدورها أعربت قائدة المنتخب نجاة بورحيمة عن فرحها بهذا الفوز الذي يعد الأول من نوعه للسلة الإماراتية في بطولة خليجية، لاسيما أن استعداداتهن لخوضها كانت قبل خمسة أيام فقط من انطلاقها.
طباعة