الأردن تطلب استضافة «سلة آسيا 2009» - الإمارات اليوم

الأردن تطلب استضافة «سلة آسيا 2009»


قدم الاتحاد الاردني لكرة السلة طلبا الى الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة لاستضافة كأس اسيا 2009 المؤهلة الى بطولة العالم 2010 في تركيا.


وقد قام امين سر الاتحاد الاردني، نبيل ابو عطا، لهذا الغرض بزيارة الى جنيف اواخر العام المنصرم عقد خلالها مع نظيره في الاتحاد الدولي باتريك باومان ومع مديرين عدة للاعلام والتسويق وحقوق النقل التلفزيوني والتطوير وتنظيم البطولات، وعقدت اجتماعات عرة لمناقشة كل متطلبات اقامة حدث بهذه الاهمية وعناصر النجاح لاستضافته في عمّان عام 2009 .

 

وذكر الاتحاد الاردني في بيان أمس ان هؤلاء المديرين «ابدوا اعجابهم بالمستوى الذي ظهر به المنتخب الاردني اخيرا في اليابان، وبالجهود التي يبذلها الاتحاد من اجل النهوض بمستوى اللعبة وزيادة شعبيتها».

 

ويرجح ان تنحصر المنافسة على استضافة كأس اسيا المقبلة بين ثلاث دول هي: الاردن والفلبين وكوريا الجنوبية. واعرب الاتحاد الاردني عن امله في ان «تحتكم المنافسة الى اصول وقواعد عادلة ومنصفة وشفافة، وان يحظى الاردن الذي يملك فرصة كبيرة وان لم تكن الافضل، بشرف  التنظيم في عمّان خلال احتفالات العاصمة بعيدها المئوي، حيث سيكون التركيز على البطولة اكثر منه في اي مدينة اسيوية اخرى».  

 

طباعة