الوصل يغلق الملف المحلي ويفتح «الآسيوي» - الإمارات اليوم

الوصل يغلق الملف المحلي ويفتح «الآسيوي»


 أغلق الجهاز الفني لفريق الوصل ملف المسابقات المحلية، وطالب اللاعبين عدم الانشغال بنتيجة المباراة الأخيرة مع العين التي انتهت بالتعادل السلبي والتركيز على مواجهة فريق القوة الجوية العراقي المقررة في السابعة والنصف من مساء الأربعاء المقبل على ملعب الفهود بزعبيل في بداية مشوار دوري أبطال آسيا.

وقال المدرب البرازيلي زي ماريو إن «الاستعداد للمباريات الآسيوية يختلف عن المشاركات المحلية»، وأشار الى أنه «طلب من لاعبيه ضرورة تحقيق الفوز في المباراة الأولى حتى يحصل اللاعبين على دفعة معنوية كبيرة تساعدهم على استكمال بقية مباريات هذه البطولة المهمة بنجاح».
 
وأوقعت القرعة فريق الوصل ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه الكويت الكويتي، وسابا الإيراني، والقوة الجوية العراقي، وكانت آخر مشاركة للوصل في البطولة الآسيوية موسم 93/.94

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوية مهمة إدارة المباراة الى الحكم الدولي السعودي خليل ابراهيم الغامدي الذي أدار مباراة الإمارات وعمان في افتتاح بطولة خليجي 18 التي شهدت طرد لاعب وسط المنتخب هلال سعيد، وانتهت بفوز عمان بهدف نظيف.

وكان القوة الجوية العراقي وصل إلى الدولة الأسبوع الماضي لخوض معسكر في نادي الشارقة، وأدى الفريق تدريباته اليومية استعداداً لمباراة الوصل، وراقب أفراد الجهاز الفني للفريق العراقي مباراة الوصل والعين في الجولة 14 من دوري اتصالات.

وشدد البرازيلي زي ماريو على أهمية الحصول على نقاط المباراة، وقال «مباريات الافتتاح دائما تكون قوية ونتائجها غير مضمونة، ونسعى خلال الأيام المتبقية على المباراة الى تجهيز اللاعبين نفسيا وبدنيا وتدريبهم على الخطة التي سيطبقونها في المباراة».

وسبق أن شارك الوصل في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري مرتين، حيث كانت الأولى في بطولة موسم 1992/1993 التي أقيمت في البحرين وأوقعت القرعة فريق الوصل ضمن المجموعة الثانية التي ضمت باس الإيراني ووهيب الباكستاني.

ونجح الفهود خلال هذه البطولة في تصدر المجموعة بعد فوزه في المباراتين ليصعد إلى الدور نصف النهائي ويلتقي مع الشباب السعودي، فتعادل معه 2/2 قبل أن يخسر بركلات  الترجيح 5/6، غير أنه فاز في مباراة تحديد المركز الثالث على يوميوري الياباني 4/3، وحصل لاعب الوصل سالم ربيع وقتها على لقب هداف البطولة برصيد ستة أهداف.

كما شارك الوصل في نسخة موسم 1993/1994 و خرج من ربع النهائي بخسارة غير متوقعة أمام نيفتشي الاوزبكي.
طباعة