الرفاع ينتزع نقطة من المحرق

 
انتزع الرفاع نقطة ثمينة من المحرق المتصدر بتعادله معه صفر-صفر في لقاء القمة، أول من أمس، على استاد البحرين الوطني بالرفاع في ختام المرحلة الحادية عشرة والأخيرة من ذهاب الدوري البحريني لكرة القدم.
 
ولم يتغير موقف وترتيب الفرق مع نهاية القسم الأول، فحافظ المحرق على الصدارة برصيد 29 نقطة بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي الذي قلص الفارق بعد فوزه على الحد 2-صفر في افتتاح المرحلة الثلاثاء، وحافظ الرفاع على مركزه الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة.
 
وبدأ الشوط الأول حماسياً ومثيراً من الجانبين، وأغلق الرفاع منطقته بإحكام أمام لاعبي وسط المحرق الذي بدا واضحاً إصراره على الاختراق من الأطراف وافتتاح التسجيل معولاً على تحركات محمود عبدالرحمن (رينغو) في بناء الهجمات. وخلا الشوط من الفرص الهجومية الحقيقية، وافتقد أداء المحرق على غير عادته الى النزعة الهجومية بسبب ضعف فعالية صانعي الالعاب، فيما وفق الرفاع في امتصاص حماس واندفاع المحرق واعتمد على الكرات العكسية المرتدة.
 
وجاءت الفــرصة الأولى في اللــقاء لصالح المحرق من تسديدة قوية لعبدالرحمن من خارج المنطقة صدها الحارس محمود منصور لترتد أمام البرازيلي ريكو الذي سددها باتجاه المرمى وحولها الحارس هذه المرة إلى ركنية (25)، وأنقذ حارس المحــرق محمد السيد جعفر مرمــاه من هدف محقق بعد أن توغل عبدالله عبده بقوة في المنطقة وسدد الكرة بقوة (30). وبدأ المحرق الشوط الثاني بقوة في محاولة لتسجيل هدف السبق، وعمد إلى تكثيف الانطلاقات الهجومية من الأطراف تعامل معها الرفاع من خلال زيادة الكثافة العددية في منطقة الوسط، وكانت عرضية عبدالرحمن الاخطر، بيد ان الحارس محمود منصور كان لها بالمرصاد وحولها إلى ركنية (70).
 
وحول الرفاع الشرقي تأخره امام الحالة بهدف للنيجيري أبولاجي لاري (21) إلى فوز ثمين 2-1 في الشوط الثاني بعدما سجل له البديل محمد عبدالله (51) وحســن عبدالعزيز (62). وصعد الرفاع الشرقي الى المركز الخامس برصيد 16 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على المنامة، فيما تجمد رصيد الحالة عند 10 نقاط في المركز العاشر.
 
وعلى استاد علي بن محمد في عراد، سقط البسيتين في فخ التعادل مع الاتحاد بهدف لمحمد جمعة بشير (82 من ركلة جزاء) مقابل هدف للنيجيري إيمانويل (26)، فصار رصيد الاول 18 نقطة في المركز الرابع مقابل 14 للثاني صاحب المركز السابع. وتعادل النجمة سلباً مع الشباب فارتفع رصيد الاول إلى تسع نقاط مقابل 13 للثاني.