العجلة: روابط لحكام الكرة والمدربين واللاعبين - الإمارات اليوم

العجلة: روابط لحكام الكرة والمدربين واللاعبين


اكد أمين السر العام لاتحاد كرة القدم عبدالله محمد العجلة، ان اتحاد الكرة يخطط لاطلاق روابط لحكام كرة القدم والمدربين واللاعبين بالتزامن مع اعلان رابطة دوري المحترفين الاماراتي التي تجري حاليا التحضيرات لاطلاقها بشكل رسمي.

 

وقال العجلة لـ«الإمارت اليوم»: «هذه الخطوات التي تجري بخصوص انشاء روابط لحكام الكرة وكذلك المدربين تأتي في اطار حرص اتحاد الكرة الحالي لتجهيز هذه  الملفات تحضيرا للعملية الاحترافية في كرة القدم، والتي تتمثل في انطلاقة مسابقة دوري المحترفين اعتبارا من الموسم الكروي المقبل، ولذلك كان لابد من القيام بمبادرات في هذا الخصوص حتى يجد اتحاد الكرة الجديد الذي سيتم انتخابه في 28 من مايو المقبل الطريق ممهدا امامه في ما يخص مثل هذه الملفات المهمة».

 

وأضاف «علينا ان نواكب المتغيرات الجديدة التي ستحدث من خلال اقامة مسابقة دوري المحترفين الاماراتي وبالنسبة لنا في اتحاد الكرة يجري العمل حاليا على اطلاق رابطتي الحكام والمدربين فيما سيكون هناك تنسيق مع لجنة دوري المحترفين برئاسة حمد بن بروك بخصوص اطلاق رابطة للاعبين المحترفين في كرة القدم».

 

واشار الى ان هذه الجهود التي يقوم بها اتحاد الكرة الحالي، برئاسة محمد خلفان الرميثي تأتي استكمالا للجهود السابقة التي بدأت في عهد الرئيس السابق يوسف السركال.

 

وبخصوص حظوظ الامارات في استضافة نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم في 2015 اعقاب تلقي اتحاد الكرة رسالة رسمية في هذا الخصوص من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اكد العجلة أن الامارات  مؤهلة تماما لاستضافة وتنظيم هذه البطولة، معتبرا أن الدولة تمتاز بالمنشآت والملاعب الرياضية الحديثة إضافة الى توفير الامن.

 

وقال «في تقديري ان الامارات مهيأة لتنظيم كأس آسيا، حيث سبق ان نجحت في استضافة العديد من الاحداث الرياضية المهمة كان ابرزها تنظيم بطولة كأس العالم للشباب 2003 اضافة الى احداث أخرى مهمة». واكد على ضرورة وأهمية الجدية في السعي نحو استضافة كأس آسيا لكرة القدم.


ودعا أمين السر العام لاتحاد كرة القدم الجميع للوقوف بقوة مع المنتخب الوطني الاول لكرة القدم، خلال المرحلة المقبلة لاسيما انه يستعد للسفر الى سلطنة عمان لخوض مباراة ودية يوم 19 من مارس امام نظيره المنتخب العماني في إطار الإعداد لمواجهة المنتخب السوري في دمشق يوم 26 من مارس ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010، لافتا الى انه لا صوت يعلو على صوت الابيض خلال مشواره طمعا في الوصول الى مونديال جنوب إفريقيا.

 

طباعة