البايرن يتأهب لميونيخ 1860 في الكأس الألمانية


يحمل الدور الربع النهائي لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم مواجهة بين الجارين بايرن ميونيخ وميونيخ 1860 غدا على ملعب «اليانز ارينا» في «ديربي» المدينة، الذي حفل دائما بالاثارة والندية بين الطرفين وجماهيرهما المحتشدة في المدرجات. ويتطلع بايرن ميونيخ باهتمام الى مسابقة الكأس التي احرزها 13 مرة سابقا، وسيكون مدربه اوتمار هيتسفيلد في حيرة لاختيار تشكيلته كون فريقه على موعد مع مباراة قوية امام شالكه السبت المقبل في بطولة الدوري حيث يتربع على الصدارة بفارق أربع نقاط عن فيردر بريمن.

 

واشار هيتفسيلد الى انه لا يجدر بمجموعته الاستهتار او ارتكاب الاخطاء امام ميونيخ .1860 وهذا اللقاء هو الرقم 204 بين الفريقين، اذ يعود آخر لقاء بينهما الى يناير الماضي عندما لعبا وديا على الملعب عينه وتعادلا 1-1.


يذكر انها المرة الاولى التي يلتقي فيها الفريقان في مسابقة رسمية منذ هبوط ميونيخ 1860 الى الدرجة الثانية عام .2004 ويملك ميونيخ 1860 افضلية على بايرن في أربع مواجهات ودية جمعت بينهما على ملعب «اليانز ارينا» الذي يتقاسمانه منذ افتتاحه عام 2005، حيث فاز في ثلاث مناسبات مقابل تعادل واحد. بيد ان بايرن ميونيخ يبدو مرشحا بقوة للفوز خصوصا ان جاره حقق فوزا واحدا فقط في مبارياته الاربع الاخيرة وتراجع الى المركز السابع في ترتيب دوري الدرجة الثانية.

 

وكان بايرن بلغ ربع النهائي اثر فوزه على فوبرتال 5-2، اما ميونيخ 1860 فقد حول تأخره بهدفين نظيفين امام أليمانيا آخن الى فوز 3-2 خلال خمس دقائق وفي الدقائق السبع الاخيرة من زمن اللقاء. ولا يفترض ان يواجه بوروسيا دورتموند صعوبات للتأهل الى دور الاربعة عندما يواجه ضيفه هوفنهايم من الدرجة الثانية اليوم على ملعب «سيغنال ايدونا بارك».


واكد دورتموند جــديته في المنــافسة على لقب هذه المسابقة عندما اطاح بفيردر بريمن 2-1 في الدور الســابق، الا ان علــيه ان يحذر مفاجآت هوفنهايم الذي اخرج بدوره هانزا روستوك 2-1 من ثمن النهائي.


كما يلعب غدا شتوتغارت بطل الدوري مع ضيفه كارل زايس يينا «درجة ثانية» والذي جرد نورمبرغ من اللقب في الدور الثاني، وفولفسبورغ مع هامبورغ.