مهرجان طـائرة الســيّدات يُصـــــــــبغ بالأصفر

أحرز فريق الوصل «ب» كأس بطولة مهرجان دبي للتسوق الخامسة للكرة الطائرة للسيدات والتي انطلقت يوم الاثنين الماضي بنادي الوصل بمشاركة 10 فرق محلية وعربية تنافست على «كأس هيدرا العقارية».
 
وأقيمت البطولة تحت رعاية الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم بصالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم. وأحرز الوصل اللقب بعد تغلبه على الشباب في المباراة النهائية المثيرة التي اقيمت مساء اول من امس بثلاثة اشواط نظيفة كما احرز فريق الوصل «أ» المركز الثالث بعد تغلبه على السودان بالنتيجة نفسها في مباراة تحديد المركز الثالث التي سبقت النهائي.
 
وقام رئيس اتحاد اللعبة محمد عبدالكريم جلفار، وعضو مجلس ادارة نادي الوصل نبيل عبدالكريم، بتتويج الفرق الفائزة بالمركز الاول وحصلت لاعبة الشباب فاطمة حسن على كأس الراحلة عزة طه لأحسن لاعبة في البطولة.

كما فازت زميلتها دوريكس ندا بكأس احسن ضاربة ومروة طاهر من منتخب السودان بكأس افضل استقبال ويسرية شجيع من الوصل بكأس افضل ليبرو وزميلتها طوبا ميدو بكأس افضل معدة وحصلت لاعبة الوصل منى حيدر على كأس افضل لاعبة مواطنة.

وفاز منتخب السودان بكأس افضل منتخب بينما حصل فريق القمون اللبناني على كأس الفريق المثالي. وشهدت المباراة النهائية إثارة وندية كاملة بين الفريقين وحسمها الوصل لمصلحته بعد ان انهى اشواط المباراة 25/19 و25/23 و25/20 وأدار المباراة الحكم الدولي حامد الروسي والحكم الثاني حميد الكميثي.

وفي لقاء المركز الثالث لم يجد الوصل «أ» صعوبة في التغلب على منتخب السودان 25/12 و25/22 و25/.22

نهائي جميل

وأكد جلفار أن المباراة النهائية كانت جميلة واتسمت بالقوة من الجانبين وقال: كان المستوى متقاربا حيث تبادلا التقدم عبر اشواط المباراة الثلاثة لكن خبرة لاعبات الوصل حسمت المواجهة لمصلحتهن في الاشواط الثلاثة.

وأضاف جلفار: «اذا كنا نهنئ الوصل بلقب البطولة فإننا نقدم لهم الشكر ايضا على استضافة البطولة وتنظيمها بهذ الشكل المثالي، وأشكر الشيخة شمسة على المجهود الكبير الذي بذلته ومتابعتها لكل الامور حتى تخرج البطولة بالصورة المثالية».
 
واشار جلفار الى ان نادي الجزيرة سيستضيف بطولة عالمية كبرى للسيدات تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد وتضم افضل ثمانية فرق على مستوى العالم.
 
نظام جديد للدوري

ووجهت الشيخة شمسة الشكر لكل من ساهم في انجاح المهرجان الكبير لاسيما الشركات الراعية، وقالت: اتمنى ان تتطور البطولة في السنة القادمة وتشهد البطولة السادسة مشاركة اكبر للفرق من خارج الدولة من اجل الارتقاء بمستوى اللعبة النسائية في الدولة.

واشارت الشيخة شمسة الى ان هناك اتجاهاً لتغيير نظام الدوري هذا الموسم ليقام بنظام التجمع على مراحل عدة بعد نجاح بطولة المهرجان، وقالت: اعتقد ان البطولة ستأخذ حقها من الاهتمام عندما تقام بنظام التجمع وهو الأمر الذي سيعطي مساحة اكبر للاعبات للاستعداد بشكل جيد.

واعلنت الشيخة شمسة عن اتجاه نادي الوصل لانشاء مدرسة للكرة الطائرة لتكوين قاعدة عريضة للعبة على الصعيد النسائي. وقال رئيس اللجنة الفنية نجيب بلال إن الاستعدادات بدأت من الآن لتنظيم بطولة العام المقبل لتخرج في صورة مثالية كما حدث هذا الموسم،

وأكد ان المستوى العام للبطولة كان مرتفعا واتسمت البطولة بالقوة على الصعيد الفني وجاء النهائي بالصورة المناسبة ووجه الشكر لكل من ساهم في نجاح المهرجان الرياضي الكبير واثنى على اداء حكام البطولة.

وبدورها اشادت مديرة البطولة وادارية فريق الوصل أروى احمد بمستوى المباراة النهائية، وقالت: وضعنا ايدينا على قلوبنا ونحن نواجه الشباب فهو فريق قوي ولكن التوفيق كان حليفنا واحرزنا اللقب في مواجهة فريق بمثابة منتخب قوي.
 
واعتبرت اروى ان فريق الوصل «أ» الحاصل على المركز الثالث هو المكسب الحقيقي للبطولة، وقالت: «هذا الفريق يعتمد على اللاعبات والمواطنات عكس فريقي الوصل «ب» والشباب وكلاهما يعتمد على المقيمات في الاساس ولهذا اعتبرهن البطلات الحقيقيات».

وقالت حنان عطية مدربة فريق الوصل: «هذا الفوز غالٍ جدا خصوصا ان الوصل فاز بالمركزين الاول والثالث وكنت اتوقع صعود الفريقين الى المربع الذهبي، ولا يقلل هذا الفوز من قوة فريق الشباب الذي قدم مباراة قوية للغاية وكان نداً قوياً