لقب «سباعيات الكرة» لسيدات أبوظبي - الإمارات اليوم

لقب «سباعيات الكرة» لسيدات أبوظبي


توج فريق نادي أبوظبي الرياضي لكرة القدم بلقب البطولة الثانية لسباعيات كرة القدم النسائية للعام 2008 التي اختتمت مساء أول من أمس تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي. وفاز البطل على عمّان الأردني بضربات الجزاء الترجيحية 5/4 بعد  التعادل في الزمن الرسمي 2/.2


وحفلت المباراة النهائية من البطولة التي اقيمت في أبوظبي، بالإثارة  على مدار أشواطها الاربعة ليأتي الحسم من ضربات  الجزاء التي حسمت اللقب  لفريق أبوظبي الذي سجلت له في الزمن الرسمي والضربات الترجيحية كل من كابتن الفريق سارة حسنين ولينا اسماعيل وحكيمة بوستة وعائشة صالح وحصة وأضاعت حارسة المرمى حورية الظاهري قبل ان تنقذ نايلة إبراهيم الموقف وتحسم اللقب لأبوظبي وللفــريق الأردني سجلت له ياسمين سلــيم، عبير مبارك، وميساء زياد، وستيفاني وانشراح وحارسة المــرمى تريزا هاني التي أهـدرت الفرصــة الأخيرة لفريقها.


واستطاع فريق الصداقة اللبناني الفوز بالميدالية البرونزية بعد تغلبه على الاولمبي الاردني 1/0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.  وشهد الختام تتويج فريق أبوظبي بكأس البطولة والميداليات الذهبية وعمّان بالميداليات الفضية فيما نال الصداقة البرونزية. وفاز الاولمبي الاردني بجائزة الفريق المثالي. ونالت حارسة مرمى أبوظبي كأس أفضل حارسة في البطولة ولاعبة فريق عمان الأردني ميساء زياد محمود كأس هدافة البطولة باحرازها تسعة أهداف ولقب أحسن لاعبة في البطولة ذهب لزميلتها ستيفاني مازن التي سجلت ثمانية أهداف. وفي الختام تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الوفود.
 

 قالوا عن الفوز    

مدير عام نادي أبوظبي الرياضي محسن محفوظ: كأس البطولة ثمرة للدعم غير المحدود لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان واهتمامه بقطاع الشباب والرياضة من الجنسين، وحافز لمزيد من الانجازات.

 
مديرة البطولة حفصة عبدالله العلماء: اللقب نتيجة لتضافر الجهود وساهمت البطولة في إبراز كرة القدم النسائية الإماراتية والعربية التي تسير بخطى راسخة نحو غد أفضل.  مدرب فريق أبوظبي عبدالحميد المستكي قدم الشكر لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس نادي أبوظبي على ثقته، مؤكداً أن الفوز على بطل غرب آسيا وأحد الفرق الآسيوية العريقة في كرة القدم النسائية في ختام البطولة يعد إنجازاً كبيراً، كما كشفت البطولة امكانات كبيرة للفريق فردياً وجماعياً.


 كابتن فريق أبوظبي  سارة حسنين اكدت ان روح الأسرة الواحدة كفلت للفريق الفوز بالبطولة التي اتاحت الفرصة للاحتكاك بفرق قوية ليتحقق التطور المطلوب.  حورية الظاهري حارسة مرمى فريق نادي أبوظبي أرجعت فوزها بجائزة افضل حارسة مرمى لروح الجماعة التي لعب بها الفريق.

طباعة