الكوماندوز ينتزع نقاط الزعيم

 

اعتلى الشعب قمة الدوري مؤقتاً بعد فوزه على ضيفه العين بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء امس على ملعب الشعب في الجولة الـ11  لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.


سجل للشعب يوسف حسن في الدقيقة 46 وعلي سامراه في الدقيقة 85  وسجل للعين عثمان جالو في الدقيقة 90 من ركلة جزاء، واهدر سبيت خاطر ركلة جزاء للعين. اتسمت المباراة بالندية وسرعة الأداء من الفريقين منذ البداية وحتى صافرة النهاية، وطرد الحكم قائد الشعب عبدالرحمن ابراهيم. بهذا الفوز الثمين رفع الشعب رصيده الى 23 نقطة وبقي العين برصيده السابق نفسه 14 نقطة.

 

أداء متكافئ 
استهل الفريقان المباراة بهجمات سريعة لاسيما العين الذي بدا الأفضل والأكثر حركة ونشاطا في الملعب، معتمدا على سرعة خط هجومه المكوّن من ناصر خميس وعثمان جالو ومن خلفهما سبيت خاطر  وهلال سعيد واحمد معضد والمحترف الجديد البرازيلي بدرينهو بالو. وفي المقابل سعى الشعب صاحب الأرض والجمهور الى  السيطرة على مجريات اللعب من خلال وجود الثنائي الإيراني مهرزاد معدنجي وعلي سامراه في المقدمة، فضلاً عن رباعي خط الوسط سيف محمد ونبيل ابراهيم ويوسف حسن وابراهيم خليل.  ونجح حارس الشعب رمضان مال الله في صد اكثر من محاولة للعين في الوصول الى مرماه.

 

وفي الجانب الآخر فقد تمكن دفاع العين من الحد من خطورة معدنجي وسامراه. وقاد معدنجي محاولة سريعة ابعدها الدفاع في اللحظة المناسبة، وبدأ يتحرك بصورة نسبية، وسرعان ما  عاد الشعب الى اجواء المباراة، حيث شارك العين السيطرة ووجد سيف محمد فرصة لا تعوض وهو امام المرمى العيناوي لكنه تباطأ في الكرة وسط دهشة الحضور، وحصل لاعب العين فارس جمعة على بطاقة صفراء، وسدد اللاعب نفسه كرة قوية ابعدها حارس الشعب بصعوبة. واهدر عثمان جالو فرصة ثمينة للعين من كرة تهيأت له امام المرمى.


تفوق  شعباوي
وفاجأ الشعب ضيفه العين بهدف مباغت في الدقيقة الأولى من انطلاقة الحصة الثانية سجله اللاعب يوسف حسن من تسديدة قوية من وسط الملعب، واضعا بذلك فريقه في المقدمة، حيث منحه هذا الهدف دفعة كبيرة، فيما سعى العين لتعديل النتيجة، واخذت المباراة طابع الندية والإثارة،  واهدر سبيت خاطر ركلة جزاء للعين في الدقيقة 58، احتسبها الحكم عقابا لقائد الشعب عبدالرحمن ابراهيم الذي ابعد الكرة من داخل المرمى  من تسديدة  اللاعب احمد معضد، وقام الحكم بعدها بإشهار البطاقة الحمراء في وجه عبدالرحمن ابراهيم ليكمل الشعب المباراة بـ10 لاعبين.  


وحلّ خالد صقر والمحترف التونسي عادل الشاذلي بدلاً من سيف محمد وابراهيم خليل في الشعب، وكاد سامراه ان يضيف الهدف الثاني للشعب، وسدد اللاعب البديل في العين احمد خميس كرة قوية ابعدها الدفاع ولعب فيصل علي في مكان عبدالله، وتمكن سامراه من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 85 مستغلا غياب التغطية الدفاعية، وقلّص العين الفارق من ركلة جزاء سددها عثمان جالو في الدقيقة .90 ادار المباراة طاقم تحكيم بقيادة الحكم الدولي فريد علي بمعاونة ناصر بهروز ومحمد بشر. 

تشكيلتا الفريقين 
لعب الشعب بتشكيلة ضمت كلا من الحارس رمضان مال الله، عبدالرحمن ابراهيم، جابر اسد، ابراهيم سيف، راشد الدوسري، ابراهيم خليل، نبيل ابراهيم، يوسف حسن، سيف محمد، مهرزاد معدنجي وعلي عباس سامراه، فيما لعب العين بقائمة ضمت الحارس وليد سالم ، حميد فاخر،   هلال سعيد  عبيد، فارس جمعة، عبدالله علي،  سبيت خاطر، احمد علي  معضد، هلال سعيد  حميد، بدرينهو باولو، ناصر خميس وعثمان جالو. - قام منتدى «شعب الإمارات» في فترة الراحة بتكريم رئيسي رابطتي مشجعي العين والشعب محمد راشد العمدة وعنتر بيات.