تسلمت شهادة الاعتراف الدولي

فيلم "آية" للمخرجة زينوفار فاطمة يحصد جائزة أفضل فيلم قصير

حصد فيلم "آية" المرتبة الأولى في الهند وأوروبا وأستراليا خلال الدورة الاحتفالية العالمية ونجح في الحصول على أكثر من 12 جائزة و 15 اختيارًا رسميًا في جميع أنحاء العالم حتى الآن.

و"آية" هو فيلم (ميتا-روحي) قصير من اخراج وتصويرالمخرجة "زينوفار فاطمة"، بالتعاون مع استديو "فردوس أي.أر.رحمن" ، وهو من تأليف وإخراج "عفراء فرحانة" ، أما الموسيقا التصويرية فهي من تأليف الملحنة والمغنية العالمية "هيرال فيراديا" ، وهو فيلم ينشر رسالة متفائلة وعالمية لمن يبحثون عن بصيص الأمل في أوقات الشدة واليأس.
الفيلم يأسر القلوب وعواطف المشاهدين بدمج ذكي لفني السينما والمسرح معا بشكل رائع.
ويذكر بان هذا المشروع قد كان تحت رعاية،رائدة الأعمال الاماراتية الشيخة "هند بنت فيصل القاسمي"
"آية" وبعد شهرين فقط من العرض الحصري الاول في دبي في افخم دورعرض السينما ، والذي حضره شخصيات مرموقة مثل فاعلة الخير والموسيقية والمديرة في مؤسسة "أي.أر.رحمن"،" ختيجة أي.أر.رحمن"، نجح في الحصول على أكثر من 12 جائزة و 15 اختيارًا رسميًا في جميع أنحاء العالم حتى الآن ، وكان آخرها جائزة شرفية في مهرجان "فيث" للأفلام ومقرها كاليفورنيا.
بعد عرضه لأول مرة في الهند والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة ، عرض الفيلم في أستراليا في "مهرجان الأفلام الإسلامية  إم.إف.إف " ، كجزء من سلسلة المهرجانات العالمية.
وعُرض ايضا في في "المتحف الإسلامي الأسترالي" في ملبورن ، وهو أول متحف إسلامي في أستراليا مخصص للفن الإسلامي والفنانين المسلمين. ومن المقرر أيضًا عرض "آية" في سيدني وبيرث في المستقبل القريب.
واعربت  "زينوفر فاطمة"، عن فخرها بانتاج واخراج أكثر من 15 فيلمًا قصيرًا على مدى السنوات الاربعة الماضية ، الإشادات الدولية الايجابية  التي حظى بها "آية" كونه استطاع  بلغة بصرية وسينمائية  بسيطة وعميقة دون حوار،ان يتجاوز كل الحواجز والوصول الى مشاعرالمشاهدين على مستوى العالم.
وتسهب "فاطمة" قائلة : تتوافق هذه الإستراتيجية الإبداعية  التي اعتمدها في "آية" بشكل جيد مع موضوع الفيلم ،لأن الإيمان والروحانية هما من المفاهيم التي لا يمكننا التعبيرعنها أو وضعها في كلمات. إنها هدايا للإنسانية من المفترض أن نشعر بها ونعتنقها ". والفيلم غير متاح حاليا للعرض العام

تويتر