«نتفليكس»: 82 مليون مشاهدة لـ «بريدجرتون» في 4 أسابيع

المسلسل مقتبس من روايات تاريخية.. وتدور أحداثه عام 1813 في إنجلترا. ■أرشيفية

أعلنت منصة «نتفليكس» أن 82 مليون مشترك شاهدوا مسلسل «بريدجرتون» الأميركي، للمنتجة شوندا رايمس، منذ بدء عرضه على المنصة قبل شهر، وهو رقم قياسي للمشاهدة في أربعة أسابيع.

وكان مسلسل «ذا ويتشر»، المقتبس من سلسلة روايات «هيرويك فانتاسي»، يستحوذ حتى الآن على الرقم القياسي للمشاهدة على مدى أربعة أسابيع، إذ حضره 76 مليون مشترك في الشهر الأول بعد توافره على المنصة في ديسمبر 2019. ولا تخضع الإحصاءات التي تنشرها «نتفليكس» لتدقيق أي طرف ثالث، خلافاً لما عليه الحال في ما يتعلق بنسب المشاهدة في التلفزيون التقليدي. والمسلسل مقتبس من روايات تاريخية ألفتها جوليا كوين، وتدور أحداثه عام 1813 في إنجلترا، حينما كان أمير ويلز وصياً على العرش بسبب عجز والده الملك، وهي حقبة شهدت حركة ثقافية ناشطة، كان من أبرز وجوهها الكاتبتان: جين أوستن، وماري شيلي. ولم يكن مفاجئاً إعلان «نتفليكس»، في 21 يناير الجاري، أنها ستعرض «بريدجرتون» موسماً ثانياً بعد النجاح الكبير الذي حققه.

وأفاد موقع «فليكس باترول»، المتخصص أن المسلسل كان يحتل الخميس المرتبة الثالثة عالمياً، لجهة عدد المشاهَدات اليومية على «نتفليكس» بعد مسلسلَيْ: «فيت: ذي وينكس ساغا» و«لوبان».

طباعة