حريق غابات يدمر بيوتاً بملايين الدولارات في لوس أنجلوس

في حيّ الأثرياء.. نجوم يفرون ومنازل فاخرة تشتعل

طائرات هليكوبتر وطائرات صهاريج تحاول إطفاء الحريق. أ.ف.ب

دمر حريق غابات سريع الانتشار ما لا يقل عن خمسة منازل بملايين الدولارات في أحد أغنى أحياء مدينة لوس انجلوس الأميركية وأجبر بعض المشاهير على الفرار في منتصف الليل.

ومن بين الأحياء التي صدرت أوامر بإخلائها منطقة برنتوود الراقية التي اشتهرت على مستوى العالم في 1994 عندما اتُهم لاعب كرة القدم الأميركية السابق أو.جيه. سيمبسون بقتل زوجته السابقة ونادل فيها.

واليوم يعيش في برنتوود نجم كرة السلة ليبرون جيمس ومجموعة من نجوم الصف الأول في هوليوود ومنتجون أثرياء ومسؤولون تنفيذيون في شركات إعلامية.

وقال جيمس الذي يلعب في نادي لوس انجلوس ليكرز إنه اضطر هو وزوجته للخروج بسيارتهما في الصباح الباكر بحثاً عن مكان للبقاء فيه بعد فرارهما من منزل يقيمان فيه مع أطفالهما الثلاثة. واشترى جيمس منزله الذي يضم ثماني غرف للنوم في برنتوود بـ 23 مليون دولار في أواخر عام 2017 وفقاً لتقارير إعلامية.

وعلى الطرف الشمالي من برنتوود، تحولت منازل عدة بملايين الدولارات إلى أنقاض.

وانصهرت يد بلاستيكية دامية من زينة الهالويين أمام أحد المنازل وظلت جمجمة ضخمة على حالها أمام باب منزل آخر. وامتلأ الجو بالدخان الكثيف في حين حلقت طائرات هليكوبتر وطائرات صهاريج ورشت الماء من السماء.

وقال الممثل الشهير وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيفر إنه كان ضمن آلاف فروا من منازلهم أثناء الليل. وأُلغي العرض الأول لفيلم شوارزنيغر الجديد «ترمينيتور: دارك فيت» الذي كان مقرراً الليلة قبل الماضية بسبب الحرائق في المنطقة.

تويتر