موزة آل مكتوم للمرأة الإماراتية: إذا كان لديكِ الشغف بالطيران فلا تتردّدي - الإمارات اليوم

موزة آل مكتوم للمرأة الإماراتية: إذا كان لديكِ الشغف بالطيران فلا تتردّدي

صورة

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني، أمس، منتدى الإمارات للمرأة في مجال الطيران جزءاً من مبادراتها في يوم المرأة الإماراتية.

ضم المنتدى، الذي شاركت فيه الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم، ضابط أول طيار في «طيران الإمارات»، نقاشات من قبل صنّاع القرار الدوليين والمحليين والنساء من جميع أنحاء الصناعة، وفي مختلف التخصصات في مجال الطيران.

وناقش المنتدى، خلال جلسات حوارية، دور النساء الإماراتيات الرائدات في صناعة الطيران، والتخصصات التي تحظى بها المرأة الإماراتية، والقضايا التي تواجهها المرأة في قطاع يعاني نقصاً عالمياً في عدد الإناث عبر مختلف التخصصات.

وقالت الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم: «إذا كان لديك الشغف وحب الطيران، فلا تترددي أبداً. دولتنا وفرت لنا كل سبل التمكين والنجاح، فلابد أن نكون على قدر هذه المسؤولية والثقة».

من جانبه، قال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي: «لاشك أن المرأة الإماراتية أثبتت نفسها في جميع مجالات العلوم والتكنولوجيا، بما في ذلك قطاع الطيران المدني في البلاد، الذي أسهم بقوة في تقدمها، ونحن فخورون بدور المرأة الإماراتية، وأهمية وجودها في قطاع الطيران المدني الوطني والدولي».

وأكمل: «المرأة الإماراتية اليوم تحتل مكانة رائدة في العالم، ونجد منهن الطيار مثل الشيخة موزة، والأطباء في طب الطيران، وفي المجالات التقنية والإدارية الأخرى في هذا القطاع». مؤكداً أن ممثل منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، الكابتن عائشة الهاملي، هي واحدة من بناتنا الرائدات، ونحن فخورون بإنجازاتها في تأسيس اسم دولة الإمارات على منصّة صناعة الطيران الدولية».

طباعة