«حرّاس المجرة 3».. توقف إنتاج الفيلم وسط «فضيحة»

صورة

توقف إنتاج الجزء الجديد من سلسلة أفلام «جارديانز أوف ذا غالاكسي» أو «حراس المجرة»، وسط فضيحة أدت إلى استبعاد مخرج الفيلم، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الأميركية.

وتم استبعاد المخرج، جيمس جن، الشهر الماضي، بسبب سلسلة من التغريدات القديمة التي ظهرت أخيراً، والتي كتب فيها دعابات حول الاغتصاب والميل الجنسي للأطفال.

وقال مصدر لمجلة «ذا هوليوود ريبورتر»، أول من أمس، إن شركة «مارفل وديزني»، التي تنتج الفيلم، «تعيد تنظيم العمل» قبل الفيلم الثالث من السلسلة.

وكانت مجموعة صغيرة من أفراد الطاقم تستعد لمرحلة ما قبل إنتاج «حراس المجرة 3»، الذي كان من المقرر أن يبدأ تصويره في يناير المقبل.

وقال مصدر لـ«هوليوود ريبورتر»: «لقد تم تمديد الجدول الزمني».

وأثار استبعاد (جن) غضب ممثلي الفيلم، الذين نشروا في الشهر الماضي رسالة تأييد عامة.

وجاء في بيان نشره الممثل كريس برات على صفحته بموقع «انستغرام»، ووقّعه برات وبرادلي كوبر وزوي سالادانا وفان ديزل وديف باتيستا وآخرون: «نحن نعلن دعمنا الكامل لـ(جن)، لقد شعرنا بالصدمة لفصله المفاجئ، لقد انتظرنا 10 أيام للرد من أجل أن نفكر ونستمع ونناقش».

وقال الممثلون إنهم «شعروا بالتشجيع بسبب الدعم الجارف» من الذين أعربوا عن أمنيتهم رؤية (جن) يعود لإخراج سلسلة الأفلام، لكننا شعرنا بخيبة الأمل بسبب «الذين صدقوا بسهولة الكثير من نظريات المؤامرة الغريبة» التي أحاطت بالمخرج.

وأصدر (جن) بياناً نشر في مجلة «ذا هوليوود ربورتر» قال فيه إنه يشعر بالأسف، ويتحمل كاملة المسؤولية عن التغريدات.

يذكر أن (جن) كتب وأخرج جزأي الفيلم السابقين، وكان من المقرر أن يخرج الجزء الثالث ليعرض عام 2020.