عطلة «الأضحى المبارك» فرصة لاختبار تجارب متنوّعة مبهجة

دبي في العيد.. على موعــد جديدمع السعادة للجميع

صورة

بجدول حافل بالسعادة والفعاليات المتنوعة التي تلبي مختلف الأذواق، تزخر دبي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وتندرج تحت احتفالات «العيد في دبي».

وبإمكان المقيمين والزوّار أن يستمتعوا بأوقاتهم، وأن يقضوا لحظات لا تنسى مع عائلاتهم أو أصدقائهم، وسط أجواء الفعاليات التي ستنشر البهجة والمرح في أرجاء دبي كافة.

وتتنوع الفعاليات ما بين الألعاب النارية بألوانها المبهجة، والحفلات الغنائية الحيّة، والأنشطة التعليمية والترفيهية للأطفال، وغيرها الكثير.

وسيحتفل «دبي فستيفال سيتي مول» بعيد الأضحى من خلال عرض الألعاب النارية المصحوب بالموسيقى في التاسعة، والـ10:30 مساءً يومي الأربعاء والخميس المقبلين. كما يستضيف «دبي فستيفال سيتي مول» أيضاً عرضي «بيبي شارك» و«بينك فونج» اللذين اكتسبا شعبية كبيرة لدى الأطفال، ما سيتيح للصغار الاستمتاع بسماع أفضل أغانيهم في (الرابعة عصراً، والثامنة مساءً) يومي الجمعة والسبت المقبلين.

سيرك.. و«عيالة»

وسيحظى زوّار سيتي سنتر مردف بفرصة الترفيه والاحتفال بعيد الأضحى المبارك من خلال حضور عرض حي مستوحى من السيرك في الغاليريا المركزية ابتداءً من الغد، وحتى السبت المقبل (في الأوقات: 4:00، 6:00، 7:30 و9:00 مساءً).

وبإمكان زوّار برواز دبي الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الأنشطة التقليدية والتفاعلية، مثل رقصة العيالة، والفرق الجوّالة، والفعاليات الترفيهية، بالإضافة إلى حصول الأطفال على هدايا تذكارية، وذلك للاحتفال بالعيد في دبي ابتداءً من بعد غد، وحتى السبت المقبل (10 صباحاً حتى الثامنة مساءً).

«افتح يا سمسم»

أما في سوق التنين 2؛ فتقدّم شخصيات الدمى الرئيسة لبرنامج الأطفال الشهير «افتح يا سمسم»، خلال عيد الأضحى المبارك، مجموعة من العروض الترفيهية، من بينها عروض الرقص والموسيقى، لتتيح للعائلات والأطفال فرصة قضاء وقت حافل بالبهجة ابتداءً من الخميس المقبل، وحتى الأول من سبتمبر المقبل. بالإضافة إلى ذلك يمكنهم الاستمتاع بحفل مجاني تقدمه الفنانة بلقيس التي ستطرب الجمهور بمجموعة من أغانيها الشهيرة، من بينها: «يا هوى»، «مجنون»، وذلك يوم الجمعة المقبل (7:30 مساءً).

ويحتضن مركز دبي التجاري العالمي حفلاً لنجمة بوليوود سونيدهي شوهان الشهيرة بإيقاعاتها المميزة، التي تقدم فيه لمعجبيها أجمل أغانيها في يوم الجمعة (الثامنة مساءً).

«مدهش».. وفضاء

لايزال «عالم مدهش»، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، مستمراً حتى يوم السبت المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي، وحاملاً معه مجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب والعروض المسرحية والمرح لكل أفراد العائلة. يفتح «عالم مدهش» أبوابه خلال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً حتى 11 مساءً، ومن الساعة 10 صباحاً حتى 12 من منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وسيحتفل «ابن بطوطة مول» بالذكرى الـ60 لعرض «استكشاف الفضاء» من قناة ديسكفري الذي نال اهتمام وإعجاب مختلف الأعمار. وسيستضيف المول العروض الحية التعليمية وورش العمل لرواد الفضاء، ابتداءً من أول أيام العيد وحتى التاسع من سبتمبر المقبل.

عيدية

يستضيف دبي مول ابتداءً من الغد وحتى يوم الجمعة المقبل أنشطة وفعاليات وعروضاً ترفيهية مناسبة لكل أفراد العائلة. وسيقدم «شيبتنا»، الشخصية العربية التراثية، للأطفال عيديّة مميزة عند مشاركتهم في أنشطة الفنون والحرف اليدوية خلال ورش العمل التي يقدمها. بالإضافة إلى ذلك سيتمكنون من التمتع بمشاهدة برامج الرسوم المتحركة المحلية والعالمية، مثل «فريج» و«توم وجيري».

وسيحتضن سيتي سنتر ديرة العديد من الأنشطة والفعاليات المميزة، مثل أكشاك الطعام، ومحال التسوق على نمط أكشاك خارجية داخل المركز، ومنطقة خاصة للحفلات الموسيقية الحية، وشاشة سينما لعرض الأفلام تضمن المزيد من الترفيه للزوار والمتسوقين يومياً من الساعة 10 صباحاً، وابتداءً من أول أيام العيد. ولا يتوقف المرح على هذا، إذ ستبهر الفرقة العالمية «فلايت كرو جمب روب» زوار سيتي سنتر ديرة في الفترة من الغد وحتى يوم الجمعة المقبل، بالحركات الاستعراضية وعروض القفز على الحبل في تمام الساعة (3:00 و6:00 و8:30 و10:00 مساءً).

عالم من المغامرات

وتتزيّن وجهة «آي إم جي عالم من المغامرات»، بالمسيرات الاستعراضية، والعروض الحيّة، كما تتيح لزوارها فرصة مقابلة شخصيات: «مارفل»، «كارتون نتوورك»، وديناصورات «الوادي المفقود». بالإضافة إلى ذلك ستحتضن الوجهة عروضاً بهلوانية ومسيرات المشي على السيقان الخشبية، والدراجات أحادية العجلات، ابتداءً من الغد وحتى السبت المقبل.

وسيتمكن زوار ميركاتو من الاستمتاع بعطلة عيد الأضحى المبارك مع مجموعة من الترفيه العائلي الحافل بالمتعة، بالإضافة إلى فرصة الفوز بجوائز. كما ستتمكن العائلات من المشاركة والتمتع بعدد من الأنشطة الترفيهية؛ منها العروض المسرحية، وورش عمل خاصة بالرقص والموسيقى.


وجهات الألعاب النارية

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، (دبي للسياحة)، عن مواقع عروض الألعاب النارية التي ستضيء سماء دبي بألوانها المبهجة خلال عيد الأضحى المبارك، وسيتمكن الزوار والمقيمون من مشاهدة الألعاب النارية في وجهات عدة بدبي.

وتستضيف الوجهة الشاطئية «ذا بيتش»، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس عروض الألعاب النارية ابتداءً من الغد وحتى الخميس المقبل (9:15 مساءً).

أما الوجهة الشاطئية «لامير»، فستحتضن أيضاً عروض الألعاب النارية من الغد وحتى الخميس، (9:30 مساءً)، لتضيء سماء دبي بعروض باهرة، ولترسم الابتسامة على وجوه الزوار والمقيمين.

وسيحتفل «دبي فستيفال سيتي مول» بالمناسبة من خلال عرضين للألعاب النارية (9:00، و10:30 مساءً) يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وبإمكان زوّار وجهة السيف مشاهدة عروض الألعاب النارية تضيء سماء خور دبي، من الغد وحتى الخميس المقبل (التاسعة مساءً).

25

الجاري، موعد اختتام فعاليات وجهة «عالم مدهش» في مركز دبي التجاري العالمي.

بلقيس ستطرب الجمهور في «سوق التنين 2» يوم الجمعة المقبل.

«شيبتنا»، الشخصية التراثية، ستقدم للأطفال عيديّة بـ«دبي مول».