ضمن مبادرة نظمتها «الصحة» بالتعاون مع «مرشدات الشارقة»

3 «زهرات» يحصدن لقب «الشيف الصغير»

صورة

فازت ثلاث «زهرات» بلقب البرنامج التثقيفي «الشيف الصغير»، الذي نظمته وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالتعاون مع مفوضية مرشدات الشارقة.

وهدف البرنامج، الذي اختتم الخميس الماضي، إلى الإسهام في خفض نسبة الأطفال الذين يعانون السمنة. وحضر حفل الختام مجموعة من الفنانين، من بينهم عبدالله بوعابد، وعبدالله الجفالي. وقالت مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي في الوزارة، الدكتورة فضيلة محمد شريف، إن «(الشيف الصغير) يأتي في إطار البرامج النوعية التي تطلقها الوزارة لتشجيع تبني الأطفال الأنماط الصحية والسلوكيات الوقائية والممارسات السليمة، التزاماً منها بتحقيق هدفها الاستراتيجي، المتمثل في تعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع الإمارات». وأضافت: «نواصل في الوزارة مساعينا الحثيثة لتنفيذ فعاليات توعوية من شأنها دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لـ(رؤية الإمارات 2021)، وعلى رأسها خفض معدلات الإصابة بالبدانة لدى الأطفال إلى 12% بحلول عام 2021».

وقدّم البرنامج سلسلة من الورش الخاصة، التي اشتملت على ورشة تعريفية حول أهداف البرنامج ومراحله، وورشة الغذاء الصحي التي تقدم معارف خاصة حول مفهوم الغذاء الصحي، ومخاطر الأغذية غير الصحية، إلى جانب ورشة عمل التسوق الصحي حول كيفية اختيار المنتجات الصحية، إضافة إلى ورشة الوجبة الخفيفة التي شجعت الفتيات على إعداد وجبات صحية متنوعة، وورشة الطبخ الصحي التي قدمت شروحات خاصة حول أساسيات الطبخ والوجبات الصحية.

من ناحيتها، قالت مدير مفوضية مرشدات الشارقة، شيخة عبدالعزيز الشامسي: «لقد قدم البرنامج والمسابقة مجالاً تنافسياً جديداً للزهرات، أتاح لهن إعادة اكتشاف أنفسهن وما يتمتعن به من طاقات كامنة، وأبهرنا تنظيم الزهرات الدقيق للعمل أثناء إعدادهن أطباقهن، مع اتباعهن أعلى معايير النظافة في جميع الأوقات، وفي النهاية كانت عملية تحديد الفائز صعبة، لتقارب المستويات الفنية، وتمتع الأطباق بنكهات ممتازة، عكست حرفية الزهرات». وضمت المجموعة السادسة التي حصدت اللقب، الزهرات: نجود عبدالرحمن، وعائشة عبدالرحمن، ورزان طارق.