أمير كرارة يخرج منتصراً في سباق العيد.. و«كارما» بالمركز الأخير - الإمارات اليوم

مفاجآت بالجملة في إيرادات السينما المصرية

أمير كرارة يخرج منتصراً في سباق العيد.. و«كارما» بالمركز الأخير

صورة

مفاجآت بالجملة حملتها أيام عيد الفطر المبارك لصنّاع السينما المصرية، إذ جاءت إيرادات الأفلام مبهرة للبعض، ومحبطة للبعض الآخر، لكنها في مجملها تمثل انتعاشة وطفرة في مجال الصناعة والإيرادات، رغم ظروف السينما المصرية حالياً، وتنافسها مع مباريات كأس العالم التي انطلقت أخيراً.

أزمة

يبدو أن أزمة فيلم «كارما» لم تفلح في الترويج للفيلم، إذ رفضت الرقابة المصرية عرض فيلم المخرج خالد يوسف، لكن تم التراجع، وعرض العمل الذي يؤدي بطولته عمرو سعد وغادة عبدالرازق، لكنه حل في المركز الأخير في ماراثون أفلام العيد.

15

مليون جنيه، نجح في تحقيقها فيلم «حرب كرموز» خلال أيام عيد الفطر، ليتصدر السباق السينمائي.

وشهدت دور العض المصرية، خلال العيد، خمسة أفلام، حظيت جميعها بإنتاج ضخم وميزانيات كبيرة، وهي أفلام: «حرب كرموز» للنجم أمير كرارة، الذي خرج منتصراً للعام الثاني على التوالي من شهر رمضان، وتصدّر المشاهدات التلفزيونية وعلى «يوتيوب» بفارق كبير عن كل نجوم رمضان، وذلك بمسلسل «كلبش 2».

والفيلم الثاني هو «ليلة هنا وسرور» للفنان محمد عادل إمام، الذي يعد من النجوم الشباب الذين يتمتعون بقاعدة جماهيرية سينمائية، دعمها وجود الفنانة الشابة ياسمين صبري إلى جانب إمام في بطولة الفيلم، إضافة إلى الفنان أحمد فهمي الذي حل ضيف شرف، وعودة الفنان فاروق الفيشاوي للسينما من خلال «ليلة هنا وسرور».

الفيلم الثالث هو «قلب امه»، للثنائي شيكو وهشام ماجد، وهما رائدا صناعة سينما الفانتازيا الكوميدية، وكان ثالثهما أحمد فهمي، الذي انفصل عنهما أخيراً ليقدم أعمالاً من بطولته المنفردة، بعد أن قدم الثلاثي أفلاماً من أنجح الأعمال في السينما أخيراً، ومن بينها «سمير وشهير وبهير»، و«بنات العم»، و«ورقة شفرة».

أما الفيلم الرابع الذي تنافس على سباق العيد، فكان «الأبلة طم طم»، للفنانة ياسمين عبدالعزيز، والفنان بيومي فؤاد، وعدد من نجوم الكوميديا.

وأخيراً فيلم «كارما»، للمخرج خالد يوسف، الذي تسبب في أزمة قبل عرضه بيوم، بسبب رفض الرقابة على المصنفات الفنية عرضه، وسحب الترخيص من دون أسباب، ثم التراجع عن القرار من دون أسباب أيضاً. والفيلم بطولة عمرو سعد، وغادة عبدالرازق.

وجاءت إيرادات أفلام أيام العيد مفاجأة لكثيرين، إذ تربع أمير كرارة بفيلم «حرب كرموز» على عرش الإيرادات، وحقق رقماً قياسياً في السينما، ليطل كأعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية حتى الآن بإيرادات وصلت في ثاني أيام العيد وحده إلى ستة ملايين و246 ألف جنيه مصري، متجاوزاً إيرادات أحمد عز في «الخلية»، وأحمد السقا في «هروب اضطراري»، إذ كان الفيلمان قد حققا ستة ملايين و200 ألف. ووصلت الإيرادات الإجمالية لـ«حرب كرموز» في أيام العيد إلى نحو 15 مليون جنيه.

وجاء في المركز الثاني فيلم «ليلة هنا وسرور»، بطولة محمد عادل إمام، وحقق في أيام العيد نحو 12 مليون جنيه.

وحل في المركز الثالث فيلم «قلب أمه»، وحقق 5.5 ملايين، بينما حصد فيلم «الأبله طم طم» 4.3 ملايين. وجاء في المركز الأخير فيلم «كارما» بـ2.4 مليون جنيه.

طباعة