دورات تدريبية في الدراما لتطوير مهارات الفنانين الصغار

تهدف الدورات لإتاحة الفرصة أمام عشاق الفن من الأطفال واليافعين لاستكشاف الجوانب المختلفة لعالم الدراما وفنون الأداء من المصدر

أعلنت القصباء، الوجهة السياحية والترفيهية في الشارقة، عن تنظيم دورات تدريبية متخصصة في فنون الإلقاء والأداء الدرامي للأطفال واليافعين الذين لديهم شغف بالتمثيل، ويطمحون إلى أن يصبحوا نجوماً سينمائيين أو تلفزيونيين.

وتقام الدورات الفنية المتخصصة، التي يقدمها مركز سنتر ستيج آرتز للفنون المسرحية، الذي يوفر فرصة الحصول على شهادة معتمدة من أكاديمية لندن للموسيقى والفنون الدرامية (لامادا)، في مسرح القصباء، أيام السبت من كل أسبوع خلال الفترة من 20 الجاري وحتى 31 مارس المقبل. وتهدف دورات الإلقاء والفنون الدرامية إلى إتاحة الفرصة أمام عشاق الفن من الأطفال واليافعين الذين تراوح أعمارهم بين 5 و16 عاماً لاستكشاف الجوانب المختلفة لعالم الدراما وفنون الأداء المختلفة، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الفنية في بيئة مثالية ملهمة تحفز لديهم التعبير والخيال الإبداعي.

وتصنف الدورات الفنية إلى ثلاثة مستويات، وتنظم على فترات متفاوتة، وتتيح الدروس التي يتلقاها الأطفال في الفئة العمرية الأصغر سناً فرصة التعبير عن أنفسهم من خلال تقمّصهم الشخصيات المحببة والمفضَلة لديهم، ثم تقديمها على خشبة المسرح، بينما تتيح هذه التجربة الاستثنائية للمشاركين في الفئة العمرية الثانية فرصة استكشاف أساليب الأداء المختلفة عبر طائفة واسعة من الفنون الأدائية، مثل الدراما، والشعر، والنثر، فضلاً عن التعرف الى تقنيات الأداء، والتعبير عن أنفسهم من خلال استخدام لغة الجسد والكلام. وقال مدير القصباء سلطان محمد شطاف: «نحرص في القصباء على تنظيم الفعاليات الثقافية والفنية والتعليمية التي تستهدف جميع الأعمار، وتأتي دروس الإلقاء والدراما استمراراً لهذه الجهود التي نسعى من خلالها إلى توفير منصة مثالية للأجيال المقبلة لاستكشاف المجالات الإبداعية التي تسهم في إثراء حياتهم».

وأضاف: «تتجاوز دروس الدراما أهداف تطوير المهارات الأدائية في مجالات التمثيل أو الأداء الدرامي إلى تطوير قدرات الأطفال واليافعين، ومساعدتهم على استكشاف وإيصال الأفكار الإبداعية، وبناء المفردات، وتعزيز حصيلتهم اللغوية، فضلاً عن تعزيز الثقة بالنفس لديهم».

وتم تصميم الفصول الدراسية بحيث لا يتجاوز عدد المشاركين أكثر من 15 طفلاً، كي يتسنى لكل مشارك الحصول على الوقت الكافي والاهتمام من قبل المدربين خلال الدروس.

تويتر