الإمارات اليوم

جاويد علي يغنّي للحب والاشتياق في أبوظبي

:
  • أبوظبي ـــ الإمارات اليوم

أحيا المغني الهندي جاويد علي، الليلة قبل الماضية، الحفل الثاني من سلسلة برنامج «أمسيات» للحفلات الموسيقية الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في حديقة أم الإمارات، تحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان.

وأسر علي، الذي يعد أحد أبرز مطربي الخلفيات الموسيقية في السينما الهندية، الجمهور بأدائه الذي تخللته أغانٍ تقليدية وأغاني الأفلام الهندية المقدّمة بعدد من اللغات، ومنها الهندية، والبنغالية، والأوردية، والكاناداية، والتاميلية، والتيلوغوية، والمراثية، والآسامية.

وتركز أغاني جاويد على إيصال معاني الحب والاشتياق والقرب من الحبيب، في أعمال فنية تتجاوز موضوعاتها الحدود والفوارق، بالإضافة إلى أغاني الأفلام الهندية التي تظهر التأثير الملحوظ للتعابير المعاصرة، وتحظى بشعبية واسعة بين الجمهور، لمزجها بين الموسيقى التقليدية والحديثة. كما استضاف برنامج «أمسيات»، مساء أمس، النجم التونسي لطفي بوشناق في الأمسية الثالثة والختامية إلى جانب 16 موسيقياً. وأطلق على بوشناق لقب «بافاروتي تونس»، وله قسط كبير من الإنتاج الموسيقي الذي يتنوع بين أغاني الطرب، والأناشيد، وأغاني الفن الشعبي العربي الحديث.