مشاهير اللياقة.. وأنشطة رياضية على مساحة بطول 1.5 كم

منصور بن محمد يشهد فعاليات «تحدي دبي» في «كايت بيتش»

صورة

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء أمس، فعاليات «تحدي دبي للياقة» على شاطئ «كايت بيتش»، والتي تمتد إلى اليوم، بأكثر من 40 نوعاً من النشاطات الرياضية، التي تقام على رمال الشاطئ وفي مياه البحر، وتشمل فصولاً تدريبية بمشاركة شخصيات رياضية مشهورة، ورياضات فردية وجماعية، وعروضاً رياضية على المسرح الرئيس، الذي يستضيف نخبة من الخبراء العالميين في مختلف الرياضات، ضمن فعاليات «تحدي دبي للياقة» خلال عطلة نهاية الأسبوع.

«تحدي دبي للياقة»

يمتد «تحدي دبي للياقة»، الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، من 20 الجاري حتى 18 نوفمبر المقبل، بهدف جعل دبي أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة في العالم، وذلك عبر تشجيع سكانها وزوارها على الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط اليومي على مدار 30 يوماً.

ويضم التحدي مختلف الأنشطة البدنية الرياضية، مثل الكريكت على الشاطئ، وركوب الدراجات الهوائية، وكرة القدم، والرياضات الجماعية، والمشي، وتمارين اليوغا، وغيرها من الرياضات.


40

نوعاً من النشاطات الرياضية على رمال الشاطئ وفي مياه البحر.


- «منطقة اللياقة الخاصة بالأطفال تضم مجموعة من الأنشطة المخصوصة».

- «المسرح الرئيس يستضيف نخبة من الخبراء العالميين في مختلف الرياضات».

وتفقّد سموه بحضور مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، هلال سعيد المري، وأمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، المواقع الرياضية للدوائر الحكومية المشاركة في «تحدي دبي للياقة» على شاطئ «كايت بيتش»، حيث بدأ سموه الجولة بزيارة منطقة «هيئة كهرباء ومياه دبي»، التي ضمت العديد من مسابقات اللياقة البدنية، التي نالت إقبال مرتادي الشاطئ والمشاركين في التحدي، ثم انتقل سموه لمتابعة فعاليات المسرح الرئيس، الذي قدّم من خلاله خبراء الرياضة العالميون مجموعة واسعة ومتنوعة من التمارين والحركات الرياضية الأرضية، التي تعزز الحركة والقوة والتحمل واللياقة البدنية.

وتعرف سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال جولته ضمن فعاليات اليوم الأول لتحدي دبي للياقة على شاطئ «كايت بيتش»، إلى الأنشطة الرياضية التي قدمتها شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، بما شملته من ألعاب رياضية ودراجات هوائية، تساعد على رفع معدلات اللياقة البدنية.

وشملت الجولة كذلك منطقة «موانئ دبي العالمية»، التي شملت مجموعة متنوعة من الأجهزة الرياضية المتاحة للجمهور من الأعمار كافة، والعديد من المسابقات الرياضية، كما توقف سموه أمام منطقة «هيئة الطرق والمواصلات بدبي»، وملعب لكرة القدم، إذ تقدم من خلاله أكاديمية الهيئة لكرة القدم، مجموعة من التمارين الرياضية الخاصة بمهارات التسديد وضربات الترجيح والتركيز في توجيه الكرة.

وتوقف سموّه أمام منطقة اللياقة الخاصة بالأطفال، والتي تضم مجموعة من الأنشطة المصمّمة خصيصاً للصغار، ومنها تسلّق الجدران، والألعاب المطاطية الهوائية، وبركة الكرات، إضافة إلى كرة الطائرة الشاطئية، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية للأطفال. وغيرها من الأنشطة الرياضية المصمّمة لغرس ثقافة النشاط البدني لدى الأطفال.

واختتم سموه جولته بالمرور على منطقة «هيئة الصحة في دبي»، التي تقدم من خلالها مجموعة من الفحوص الطبية المجانية للمشاركين في «تحدي دبي للياقة» من الأعمار كافة، بما شملته من قياسات اللياقة البدنية والمجهود والنشاط البدني، وفق أعلى المعايير الطبية.

تويتر