بلدية دبي.. برنامج طموح لتنمية القدرات البدنية لكل العاملين

صورة

تفاعل موظفو بلدية دبي مع مبادرة سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، مع «تحدي دبي للياقة» 30x30، وهي الخطوة التي تهدف إلى جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة على مستوى العالم.

وقال مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات ببلدية دبي، خالد محمد بدري، إن «الإدارة دعت جميع موظفي البلدية إلى الاشتراك في هذا البرنامج الطموح، الذي يهدف إلى تحفيز سكان دبي وزوّارها على زيادة نشاطهم البدني، والالتزام بتخصيص 30 دقيقة يومياً لمدة 30 يوماً في ممارسة مجموعة متنوّعة من أنشطة اللياقة البدنية والرياضات المختلفة».

وأشار إلى أن «استجابة الجميع مشجعة، وبالتالي تم إعداد برنامج متكامل يغطي مدة المبادرة بالكامل، ويشمل مجموعة من الأنشطة والرياضات المختلفة».

وتشمل المبادرة ألعاباً رياضية، مثل: كرة القدم وكرة السلة وكرة السلة المائية ولعبة الرجل الحديدي، علاوة على تدريبات خاصة في اللياقة البدنية، وتعليم رياضة الجيوجيتسو لأصحاب الهمم والموظفين الآخرين، وسباق القدرة للفروسية، ورياضة التنس الأرضي، وممارسة رياضة المشي، ورياضة كرة الطائرة الشاطئية، وسباق الترايثلون للسيدات.

وأشار إلى أن «البلدية لم تنس العمال بها، حيث وضعت ضمن البرنامج الخاص بـ(تحدي دبي) مسابقة بطولة كرة الطائرة في سكن العمال، سواء في ورسان أو في محيصنة، وكذلك لعبة الكريكيت».

سيبدء البرنامج بعد الافتتاح الرسمي مباشرة، ويحتوي على برنامج تعليم رياضة الجيوجيتسو لأصحاب الهمم يومي السبت

والأحد في نادي البلدية، وفي يوم الإثنين سيتم كروس فيت لموظفي وأعضاء النادي، وفي يوم الثلاثاء تبدأ تدريبات خاصة في اللياقة البدنية من السابعة صباحاً إلى التاسعة مساءً في نادي البلدية.

وأضاف: «في يوم الأربعاء ستكون هناك مسابقة كرة السلة المائية، وفي يوم الخميس سيتواصل برنامج تعليم رياضة الجيوجيتسو لأصحاب الهمم في نادي البلدية».

وأوضح أنه «في الأسبوع الثاني ستتواصل فعاليات المبادرة، وتشمل على التوالي: بطولة تحدي دبي في كرة القدم، وفي الكريكتت، وتدريبات خاصة في اللياقة البدنية، وسداسيات كرة القدم للأعمار فوق سن الـ40 بين موظفي البلدية وأعضاء النادي، وبطولة تحدي دبي في كرة السلة».

كما تشمل الفعاليات يوماً لتشجيع الموظفين على استخدام السلالم بدلاً من المصاعد الكهربائية، ويتم اختتام الأسبوع ببطولة تحدي دبي في كرة القدم للسيدات.

واستطرد مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات، أن «فعاليات الأسبوع الثالث من المبادرة ستشمل سباق الترايثلون للسيدات، وبطولة تحدي دبي في كرة الطائرة للسيدات، وتدريبات خاصة في اللياقة البدنية، وبطولة تحدي دبي في كرة السلة للسيدات، ومباراة استعراضية بين بلدية دبي مع نادي دبي للمعاقين في كرة السلة للكراسي المتحركة، وسباق القدرة للفروسية، وسباق سبارتن ريس للحواجز في حتا».

أما الأسبوع الرابع فسيشمل بطولة كرة الطائرة في سكن العمال، ويوماً مفتوحاً لتعليم التنس الأرضي، وتعليم الجيوجيتسوا لموظفي البلدية، وبرنامج 30 دقيقة مشي.

تويتر