الإمارات اليوم

25 متنافسة قدمن وصفات طيبة المذاق وصحية

حمدة.. «زهرة» تتوّج بلقب «الطاهية المتميزة»

:
  • الشارقة - الإمارات اليوم

فازت حمدة المرزوقي، بلقب برنامج «الطاهية المتميزة»، خلال المسابقة التي نظمتها مفوضية مرشدات الشارقة، أخيراً، لزهراتها من عمر 9 - 11 عاماً.

وتنافس على اللقب 25 زهرة، طوال برنامج المسابقة الذي تواصل على مدار شهر كامل، بهدف تعزيز مهارات الطهي لدى المشاركات، وتعريفهن بفنون الطبخ، وابتكار وصفات صحية تمزج بين طيب المذاق والفائدة الصحية لجسم الإنسان، فضلاً عن تشجيعهن على مساعدة أسرهن في إعداد الطعام بالمنزل، في جوّ تسوده المنافسة والمتعة.

ووصلت حمدة المرزوقي إلى اللقب بعد فوزها بمراحل البرنامج الست.

من جهتها، قالت مدير المفوضية شيخة عبدالعزيز الشامسي: «ضمن جهودنا الرامية إلى تطوير مهارات ومواهب الفتيات المنتسبات، نظمنا (الطاهية المتميزة)، الذي يهدف إلى تثقيف الفتيات في فنون الطهي المختلفة، وتنمية مهاراتهن في إعداد وصفات صحية تحت إشراف نخبة من الطهاة، ولمسنا نجاح البرنامج من خلال ما قدمته المشاركات من نتائج واضحة، فضلاً عن اكتسابهن خبرات متنوعة في مجال الطهي، بالإضافة إلى تعزيز وعيهن بأهمية الطبخ المنزلي وفوائده».

وأضافت الشامسي: «مع مرور كل يوم جديد تتعاظم أهمية الالتزام بتناول الطعام الصحي، المُعد في المنزل وفق شروط وإجراءات سلامة محددة، لاسيما بعد التأكد من تأثير الوجبات السريعة في الصحة البدنية، التي تراوح بين السمنة المفرطة، والإصابة بداء السكري وارتفاع الكوليسترول، وغيرها من المخاطر».

من ناحيتها، قالت حمدة المرزوقي: «لقد ساعدني برنامج (الطاهية المميزة) على اكتشاف مهاراتي في الطهي، والعمل عليها بطريقة سليمة وتجنب الأخطاء».

وتضمنت مراحل البرنامج دروساً لتعليم الزهرات أساسيات الطبخ، والتركيز على نقاط القوة، والضعف، والجوانب الإبداعية لدى المشاركات، وكذلك إعداد وصفات مميزة ليختار الطهاة المحكمون أفضلها، وشهدت منافسات قوية بين الزهرات، وتأهلت ست متنافسات إلى الدور النهائي «الاحترافي»، وقيم الطهاة مستوياتهن، ليختاروا منهن الفائزة بلقب «الطاهية المتميزة».